×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
ضيف الله عيد المضلعاني

كشكول
ضيف الله عيد المضلعاني

في هذه الايام شاهدت مدح وتكريم لبعض المسؤولين فسرني ذلك قلت فرصة أعيد عرض بعض المواضيع التي كتب بعض الزملاء عنها وأنا ادليت بدلوي فكتبت وكنت أمني نفسي بالتجاوب ولكن لم أجد أي تجاوب فكان طبيعي ان أتوقف .حتى أجد الوقت المناسب وهاهي الفرصة اتتني !!

وبما أن المطالب كثيرة وسبق أن كتب عنها وهي بالغة الاهمية .من وجهة نظري ،ورأيت أن أجملها ك(كشكول).فمنها

اولا:الأبل وضررها على المسافرين

أنا كثير الاسفار و المسافات تتجاوز120كم تقريبا وقد يعتبرها البعض ليست سفرا وإنما سياحة ولكن اتعرض دائما لخطورتها حتى انني اصبحت احفظ اماكن تواجدها وغالبا لا اشاهد تواجد الراعي أوصاحب الأبل وقد شاهدت سيارات (مقلوبة) ولا أعلم عن حالة أصحابها ولا أستبعد أن اسبابها الأبل وقد يتوفى قائد المركبة ويسجل الحادث ضد مجهول .امنية ان اجد الجهة التي يهمها الامر ويهمها المواطن. - وليست هناك مشكلة يعملوا انتداب ويمسحوا الطرق المحيطة بتبوك ليقرروا ما يقضي على هذا الخطر قبل ان تزهق المزيد من الارواح البريئة التي تصدق أن المواطن مهم

ثانيا : مخلفات المباني وغيرها

قبل أن تخرج من النطاق العمراني تجد على جوانب الطريق أكوام من مخلفات البناء وغيرها .وإذا خرجت لمسافة20كم تقريبا تجد الأمرأوضح واسوى لأنه أفسد جمال الطريق لمن اراد أن يتنزه هوأسرته في ظل غياب من يهتم بنزهة المواطن إضافة الى مخلفات الشركات التي نفذت الطريق وماتتركه من حفر وأكوام من الحجارة التي ضررها مؤكد بسبب وجودها على جوانب الطريق. فمتى يشعر المواطن انه مهم وراحته مهمه !؟

ثالثا:الكسارة

هذه الكسارة على طريق البديعة والقلابات التي تحمل الخرسانة لاتغطى الا عند مدخل البلد وأنا من الذين تعرضت سياراتهم لحجارتها وهناك ضرر اخر وهوغبارها الذي يغطي موقع للقوات المسلحة واستغرب السكوت على هذا الوضع الا اذا كان تدريب على تحمل غبار الكسارات لافراد القوات المسحلة .وهذا مجرد تدريب لهم !!!

هذه مطالب مجرد أمنية أن تجد مسؤول يقرأ ويستجيب لعله يجد من يمدحه وقبل ذلك ينال دعوة صادقة .والله من وراء القصد
بواسطة : ضيف الله عيد المضلعاني
 6  0