×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
عبدالله بن كريم بن عطيه العطوي

بوح الجائزة في عامها الـ (27)‏
عبدالله بن كريم بن عطيه العطوي

ذا كانت الأمم والشعوب منذ أوجدها الله على وجه البسيطه تقاس بمدى ماتوصلت إليه من فكر وتدبر ومن ثم أستغلال ذلك في شتى نواحي الحياة
فإن المملكه العربيه السعوديه منذ توحيدها وضع قادتها نصب أعينهم بناءالأنسان فكريا ً ،وثقافيا ً وعلميا ً فشجعوا العلم والعلماء.
والحاضر واقع نحسه ونلمسه ونراه ويمكن ان ننطلق منه إلى آفاق لاتحد. وسوف نتجاوز المستقبل بكل مصاعبه، ومتاعبه، وظروفه، وأشواكه ولن يقف عائقا ً امامنا بخيره وشره اذا ماتسلحنا بالعلم والمعرفه.
نحن بكل أمجاد أرضنا، وكفاح أهلها عبر العصور، لانعرف العجز والوهن واليأس وها نحن نصنع المسقبل بعزيمة أولئك الرجال الحكماء الذين آمنوا بحقهم وحق شعوبهم في العيش مع أمم الأرض بسلام، وامان، وعدل.
ومسيرة أمير تبوك منذ تعينه عام 1407 جهدمكلل بكل ماهو صالح وبناء من أجل الوطن والمواطن ومنذ تسنم الأمير فهد بن سلطان أمارة منطقة تبوك حضت بأهتمام وعناية أميرها بتاريخها العريق ومزاياها الفريده لتأخذ نصيبها من عطاء التنمية والتقدم.
لتصل إلى ماوصلت إليه من أتساع، وتخطيط، وأكتمال في الخدمات وتكون من اكثر المناطق سرعة في التطور.
إن الامير فهد بن سلطان من القلائل الذي تتحدث افعالهم بدلا ً من أقوالهم الذين يزرعون في مواطنيهم شمس المعرفة، وينثرون في طريقهم الأمل، ويلمسون بقلوبهم آهات الناس، الذين يحركون السكون بشفافية صدقهم ووضوح أهدافهم معهم تتحقق الأهداف ويزداد النجاح.
لقد عايش أبناء منطقة تبوك الأمير فهد بن سلطان خلال ثلاثة عقود ولسان حالهم يقول حفظ الله الأمير أخ لنا يقودنا ويزين جمعنا، ويزيد فرحنا، ويعين ركبنا، يحذو حذونا، وان جئنا إليه قدم كل مالديه، ماعنده ادعاء ولا نزعة أستعلاء، أخوة اخوة على خط النبوه.
ولا غرابة اذا ما خصص الأمير فهد بن سلطان العديد من الجوائز في مختتلف المجالات لأن الحياة من وجهة نظره لا تعترف باللابثين في أماكنهم القابعين في ثكناتهم بل هي علوا ً علوا ً وصعودا ً صعودا
وفي هذا المقام نخص جائزة الأمير فهد للتفوق العلمي لتكريم المتفوقين من ابناء المنطقه
والتي أفاض لها من حسابه ليقينه بأن الأنسان هو الهدف الأول الذي يجب الاهتمام به.
إن المعاني التي تجسدها جائزة الأمير فهد للتفوق العلمي هي مبعث العزة والأباء في نفوس أبناء منطقة تبوك منذ سبعة وعشرون عاما ً كونها رافدا ً من روافد العناية والأهتمام. ترعى المتفوقين، وتكرم المبدعين، وتكشف الموهوبين وتدعم التنافس على بذل الجهد في سبيل التفوق العلمي على خطى من كان لهم شرف نيل الجائزة خلال سنواتها الماضيه. الذين كانت الجائزة دافع لتميزهم حتى أصبحوا يشغلون وظائف مدنيه وعسكريه مرموقة في بلادهم
والجائزه في هذا العام تتشرف كما قال الأمير فهد بن سلطان بحضور صاحب السمو الملكي الأمير/ خالد الفيصل مهرجانها للمرة الثانيه حيث كان سموه ضيف الجائزه في مهرجانها الحادي عشر عام 1420
والأمير خالد الفيصل ضيف أستثنائي غني عن التعريف ينير وجوده الحفل كالقمر في روعته. لما لا، وهو الوزير، والأديب، والمثقف، والشاعر الذي يمتلك صفات ومميزات كثيره تلفت الأنظار نحوه وصل القمة بكل ثبات.
والمنطقة وأبنائها سعداء بمشاركة سموه الكريمة في مهرجان الجائزة لهذا العام وهم يقدمون اسمى آيات الحب والتقدير لصاحب سمو الملكي الأمير فهد ابن سلطان مؤسس الجائزة وضيفه الكريم صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم.ويحمدون الله على ماتنعم به بلادهم من أمن وأمان وخيرات مستفيضه في العهد الميمون لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين.

اللواء المتقاعد
عبدالله بن كريم بن عطيه العطوي
عضو مجلس منطقة تبوك
بواسطة : عبدالله بن كريم بن عطيه العطوي
 9  0