×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
سلطان العواجي

لن تقودي !
سلطان العواجي

كما قال رسول الله في الحديث "الحلال بيّن والحرام بيّن" الى آخر الحديث ومما لا يشك به أن قيادة المرأة للسيارة ليس فيه ما يدعو للتحريم ولو كان ذلك قد يخالف مع بعض أقوال عُلمائنا الأجلاء الذين يرون تحريمها حسب اجتهاداتهم وبناءً على تبريراتهم الخاصه.

أنا لا أرى بذلك ما يدعوا للتحريم الشرعي ولكني لا أفضل أن يسمح بقيادة المرأة في الوقت الحالي، فالأنظمة المرورية وقوانين التحرّش ليست صارمه بالقدر الذي يمّكن من تكوين بيئة صالحه لقيادة المرأة للسيارة.

ناهيك عن الأمر الآخر الذي يزعجني أني أرى من يمارس التضليل الإعلامي على وطنه في وقت ربما نسميه وقتا استثنائيا وحالةً خاصة في ظل ما نراهـ في الاعلام الخارجي من تصيّد لقضايا المجتمع السعودي وتضخيمها واعطائها صبغة نتنه وتقديمها للعالم بأنها غضب اجتماعي ومطلب حياةٍ أو موت!!

لا يخفى المواطن الواعي بأن من يمتهن مسار نقد وتحديات كان لهم تواجدا في أوقات حرجه فالجميع يعلم بما حصل أثناء حرب الخليج الثانية من إحياء لهذهـ القضية في وقت كانت تواجه بلادنا العزيزهـ تحديات كبيرهـ وحرباً لا مفر منها.

وختاما قيادتنا الحكيمة هي أقرب منّا جميعا لكافة شرائح المجتمع وأعلم بما ينفعه وبما يضره، فلكل قرار توقيت مناسب ولإصدارهـ أيضا معطياتٍ قد نعلم بعض منها وقد يخفى أغلبها، فالتسرّع والحدّه بالمطالبات يكون أحيانا من الأمور السلبية التي ربما يلحق ضررها لبلادنا ومجتمعاتنا.

سلطان العواجي
بواسطة : سلطان العواجي
 14  0