جديد الصور
جديد المقالات
جديد الأخبار

04-23-1439 07:56
 

قبل ثلاثة ايام دشن المغردين على تويتر حملة لحذف وتبليك المشاهير الذين لا قيمة من متابعتهم والشخصيات التي
رسمت مجتمعنا بطريقة خاطئة خصوصا ان المحتوى المقدم منهم لا يحتوي الا على الاكل والسفر والاعلانات التي تكون معظمها ضعيفة في جودتها او مغشوشة!
وقد تفاعل الكثير مع هذا الهشتاق حتى وصل الى أكثر من 50 ألف مغرد في اقل من ثلاثة ايام، وحين بدأت أفكر واقرا كتابات المغردين اخذت على نفسي عهد ان اقوم بتنظيف قائمة متابعين على مواقع التواصل خصوصا "السناب شات" لأني اقضي معظم وقتي به.
تذكرت حديث الرسول علية الصلاة والسلام حينما قال: (لا تزول قدما عبد يوم القيامة حتى يسأل عن أربع .... وخص الوقت عليه الصلاة والسلام بنصف تلك الأسئلة. عن عمره فيما أفناه، وعن شبابه فيم أبلاه) فلك ان تتخيل كمية الوقت الذي يقضي على متابعة شخصية لا تزيد في رصيد عقلك معلومة وتجد اطفال وشباب يقتدون بهم وصرخ في بعض المجمعات لمجرد حضور أحدهم!
ومع الاسف قد يشعر البعض بالحسرة والاكتئاب على حسب دراسة اجريت في جامعة بيتسبرغ لأنك بكل بساطة سوف تقارن نفسك به او تقوم بتقليده او قد ترهق نفسك بالديون حتى تشتري ذلك العطر او تسافر لتلك المدينة التي ذهب اليها المشهور ولكنك لم تدرك بأنه اعلان ولم يدفع ريال واحد في هذي السفرة.
تخيل معي في حديث شيق كان على قناة الاخبارية صرح به خبير في تقنية المعلومات عن جهل المشاهير في الادارة المالية وغباء البعض في فتح شركات تسويق لمجرد انه قام بالإعلان واحد، وكيف ان المتوسط سعر الاعلان لعشرة سنابات تصل الى مبلغ 18 ألف ريال فقط لمشهور لديه 100 ألف متابع وهناك من يتقاضى مبلغ مليون او 800 ألف على الاعلان!!!
عزيزي القاري انا لا اكتب هذا المقال بهدف الحسد او اثارة الفتنة عليهم ولكن اريد ان يستوعب عقلك ان وقتك ثمين وكيف لهذا الوقت ان يتقاضى مشهور بسببه على الاعلانات! ومن الافضل لك ان تستثمر وقتك بقراءة الكتاب او الجلوس مع اهلك او تطوير مهاراتك او ترتيب قائمة متابعيك بشخصيات ذات محتوى هادف في مجالات الحياة.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 194


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في twitter
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في facebook



فاطمة الشمراني
فاطمة الشمراني

تقييم
1.97/10 (52 صوت)


ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع مايكتب في هذة الصحيفة يمثل رأي الكاتب ولايمثل رأي او توجة صحيفة صدى تبوك 2011م.