جديد الصور
جديد المقالات
جديد الأخبار

10-09-1439 10:28
 

في بعض الاوقات اختار ان اقفل ابواب مواقع التواصل مع البشر سواء كان على الانترنت او حتى في الالتقاء بهم ! واقرر ان اغرق بين كتبي و كتاباتي و خربشة اقلامي على الورق او حتى البحث عن امر ارهق تفكيري لفترة او حتى الراحة من كل هذي الاعمال ! حينما اجد نفسي في تشتت ذهني عميق يمنعني من ان اتخذ قرار يرتب الفوضى التي في حياتي .
ولكن اختياري لهذا القرار قد يزعج البعض من حولي ظنا منهم اني في حالة مزاجية صعبة او حالة تندرج تحت مسمى " نفسية " كما يقال عن الشخص الذي اختار ان يكون بمفرده لأيام او حتى ليوم واحد فقط .
لم تكن لدي اسباب واضحة حينما بدأت في هذي العزلة ولكني ادركت مع تكرار هذ الامر ان ما اقوم به هو شعور طبيعي يأتي الى اغلب الاشخاص الذين يفضلون انجاز اعمالهم بعيد عن ضجيج البشر وقد يختار البعض منهم العزلة رفيقة له والبعض منهم يفضل ان يكون في وسط جزيرة خالية من ازعاج المدينة وكأنه يبحث عن رحلة في الغوص في الذات .
العديد من الكتاب او المخترعين سواء كان في هذا الجيل او حتى في الزمن القديم ان قرات عنهم ستجد في سيرتهم الذاتية ان العزلة كانت لهم سببا في صنع الافكار الجميلة ومساحة خالية لتفريغ الطاقة ووسيلة يتأمل بها تفاصيل حياته بهدوء في ظل انفاس عميقة تشعره بالاكتفاء .
وأتحدث هنا ليس عن أن يختلي المرء بنفسه ساعات في اليوم وإنما العزلة التي تكون لأيام يتحرر فيها من الاشياء التي قيدته وابعدت عنه التفكير او اتخاذ القرار الصحيح ، فلن تستطيع ان ترى الامور بوضوح حتى تهدا او تبتعد قليلا لتفكر ،ولا اريدك ان تعتقد ان عزلتك معناه ان تكره اصدقائك او تتوقف عن حب اشيائك او ان تقرر ان تبتعد عن تفاصيلك للابد .. انما اريدك ان تفهم ان في عزلتك تتقرب في حب ذاتك وتطهيرها من تراكمات افعال لم تعد تستوعبها بعد الان كمثل قول ابن الرومي " كن كالثلج الذائب طهر نفسك من نفسك " .
وحتى تمارس اشيائك المفضلة كما فعلت في عزلتي لم اعد اشعر اني ملزمة في شرح وتبرير هذا الانعزال انما لم يكن معي في مكاني المغلق الا الاتصال الروحي مع الله فـ حتى الاسئلة و الطمأنينة تأتي معه.. وكأني اريد ترتيب الفوضى والتخلص من افكاري السلبية واريد ان اتمعن وامتن في تذكر النعم التي حاوطتني وبسبب انغماسي بها نسيت ان احمد الله واصبحت اركز على الاحداث السيئة بسبب التواصل الدائم مع البشر وبسبب كثرت الاحداث في مواقع التواصل الاجتماعي .. جميعها اسباب جعلتني ان اقرر ان اصبح مثل النسر محلقا في السماء لوحدتي لفترة معينة .


( العزلة ضرورية من وقت لآخر .. لتُعيد ترتيب أفكار يبعثرها الأغبياء من حولك. "جيم غاريسون" )

فاطمة الشمراني

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 187


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في twitter
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في facebook



فاطمة الشمراني
فاطمة الشمراني

تقييم
3.01/10 (159 صوت)


ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع مايكتب في هذة الصحيفة يمثل رأي الكاتب ولايمثل رأي او توجة صحيفة صدى تبوك 2011م.