×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
عبدالملك الحربي

رواد اسمك جميل!
عبدالملك الحربي

لم يكن يوماً سيئاً بكل الأحوال, كتلك الأيام التي مرت علي أيام عيد الفطر؛ فمنذ نهاية ليالي رمضان تجمعت علي الهدايا الصعبة اقوام متعددة وأتت من كل فج عميق وكأنها قد جُمعت لي باقات حلوى، ولكن كل ماحدث كان سهلاً امام بكاء طفلة لم تتجاوز عمرها العقد الأول.

هي ابنة احد الأصدقاء ( طلال منصور ) سألتها عن اسمها فردت: رِواد بكسر الراء، ولأني في حالة نفسية مرتبكة كانت حواجبي تعلن عن استنكاري للأسم فبادرت بسؤالها: وش هالأسم ماهو حلو من سماك؟ قالت أمي وانفجرت الطفلة ببكاء هستيري.

( هيه ايام مش ولابد من نهاية رمضان على قولة المصريين ) ان اجرح طفلة بهذا السن من كبائر المعاصي الأخلاقية بالنسبة لي فاستجمعت كل ما تحتويه ذاكرتي من مفردات الإعتذار لعلي اخفف عنها "قلة ادبي" فرد علي والدها: هي متعقده من الأسم يابو فهد.

عدت إلى المنزل وبحثت عن معنى الاسم في "عم قوقل" وخرجت بالنتيجة التالية:

رِواد معناه: من يتقدم قومه وينير لهم الطريق وفي معنى اخر الفتاة ذات الدلال والبهجة وهو اسم مصدره راود ويقال إمرأة رائدة؛ أي ان الأسم ذا مدلول جميل وله أصل في اللغة.

"رواد" اسمك من أجمل الأسماء وأكثرها بهجة فاقبلي مني هذا الإعتذار مع صوت فيروز: "أسامينا شو تعبوا أهالينا تلاقوها الأسامي كلام شو خص الكلام عينينا هنه اسامينا"

ولوالدك ولكل الآباء: لاتوهقونا اختاروا لأولادكم اسماء جميله فأكثر مانخشاه جميعاً ان تسبب بعض الأسماء عقدة نفسية لأطفالنا طوال عمرهم.


عبدالملك حامد الحربي
بواسطة : عبدالملك الحربي
 0  0