جديد الصور
جديد المقالات
جديد الأخبار

03-03-1440 08:16
 

( زيارة ملك وبهجة منطقة )


يحيى الكبار وأصحاب الهمم بمآثرهم ومثلهم ومنافعهم في قلوب وعقول وضمائر من وعي أثرهم وعاش مبادئهم ولمس انجازاتهم والتاريخ يصنعه القليلون ويكتبه الكثيرون ويقراءه ملايين البشر يخلد من يستحق ومن هؤلاء سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان.

سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان أنت من تسنّم دفه قيادة بلادنا في مرحلة يعيد فيها العالم النظر في ثوابته. واقتحمت فيه الشرعية الدولية خصائص الدول والأوطان، وتجاوزت حواجز الجغرافيا والخصوصية الثقافية بحجه فورية حركة رأس المال والسيل العارم من تدفق المعلومات. فكنت سلمان القوي بحكمه، الحازم برحمة، الوفي لخدمة دينه وشعبه، ولم تزدك الأوضاع وتقلباتها إلا توهجاً وصفا. أنت زعيم إنقاذ ومواجهة حازمه، وشجاعاً في مرحلة تفتقد إلى مثل هذه الزعامة القوية. أنت حفظك الله من أتخذ قرار عاصفة الحزم لتكون الصفحة الأولى من دستور الكرامة والأباء، وليكون تحت تحت مظلة دولتنا الرشيدة تحالف عربي من (١٢) دولة، ثم تجاوزت ذلك إلى البعد الاسلامي بتشكيل التحالف الاسلامي من (٣٥) دولة. وقد برهنت الأيام المولودة من رحم الاعتداءات المتتالية على هذه المنطقة أن للمملكة مكاناً مرموقاً ومشاركة مؤثرة لإنشاء التحالفات التقليدية ووضع الأسس للتعاون الجديد في محيط الأقليم والمنطقة والعالم. سيدي خادم الحرمين أربع سنوات مضت ونحن في انتظار هذه الزيارة الميمونة، أعوام أربع تنيرها أعمالك الخالدة لسعادتنا. رخاء، إزدهار، تطور وطن، وأمن مواطن.

منطقة تبوك هذه الأيام يسودها شوق عارم للقاء القائد المضفر، فأهلا بملكنا المقدر من العناية الإلهية لحكم هذه البلاد. يا سيدي أنت النموذج الصادق لأبرز صفات شعبك ومزاياهم والمشارك لهم بمشاعرهم والمتفضل بتحقيق ما يختلج في نفوسهم وضمائرهم. وها أنت تحن على أبناء شعبك وتبذل الجهد الكبير من وقتك وصحتك وراحتك للقيام بجولات متتالية على مناطق المملكة و تضخ المليارات على المشاريع لسعادة ورفاهيةأبناء هذه المناطق. فلا غرو يا مولاي ان يبتهج أبناء شعبك بمقدمك وهم يلهجون بدعاء المولى ان يحفظك وقلوبهم تبايعك بشغفها مبايعة سداها ولحمتها الولاء التام، والإخلاص العام، والحب العميق. يا خادم الحرمين أنت من عرف أن الرجل بشعبه ولأمته، فالعلاقة بين القائد وأمته كالعلاقة بين القلب والشرايين أخذ وعطاء وتعاون منتظم يوقر فيه العافية ويستديم الحركة والعمل.

يا خادم الحرمين لقد أوتيت محاب القلوب، وطواعية النفوس، فلك في صدر كل مواطن مكانه وأبناء منطقة تبوك في استعداداتهم اليومية لاستقبالك يعبرون عن هذه المعاني التي تجول في كل خاطر حتى يكون استقبالك رائعاً. إنهم يهتفون من الأعماق يعيش الملك سلمان زعيماً ملهماً يسير بأمته هادفاً ، هاديا ، موفقاً في كل خطوة يخطوها، قائداً للملكة في منهج سياية الحزم الواعية المدركة المستقرئة لتجارب الإخرين مع رؤية مستقبلية لمستجدات لا ينبغي أن تغيب عن البال بحيث يمكن قرائتها من ارهاصات الحاضر ووقائع الأمس القريب.

إن العواطف التي تسوق الناس في مثل هذا اليوم لاستقبالك على كافة المستويات ستجعله استقبالاً روحياً طبيعياً منبعه الحب والإعجاب وفيه معنى أسمى من ذلك، وهو شعور كل مواطن بأنه يستقبل فرعاً منه وعزيزاً من أهله، فعلى الرحب والسعة يا خادم الحرمين وهنيئاً لنا أبناء منطقة تبوك وجود الملك سلمان وولي عهده بيننا، وهنيئاً لنا جميعاً حب خادم الحرمين وولي عهده لنا. فاهلاً بك أدام الله مُلكك محفوفاً باليمن والسعد.

عضو مجلس المنطقة
لواء متقاعد/ عبدالله بن كريم بن عطية

تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 634


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في twitter
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في facebook



التعليقات
#240797 European Union [فايزة العطوي]
0.00/5 (0 صوت)

03-04-1440 12:43
كاتبنا المميز أرى اليوم فخامة الحرف وبريق القلم وأحساس المواطن
السعودي يسطر على صفحات التاريخ ليسكب كل ما نكنه لزيارة ملكنا الأب
وولي عهده الذي حجز لنا مكانا بين النجوم والكواكب رفعة و رقي وأمان
وإيمان بتوفيق من الله ثم همة أبناء الوطن أميرنا يرانا بثباتنا كجبل طويق
لا ألومه فكل سعودي مكون من مكونات هذا الوطن الحبيب ، كاتبنا المميز
أبدعت في انتقاء الحروف و صنعت لوحة تحكي قصة عشق للوطن فما عسى العاشق
أن يحكي عن مآثر معشوقه الا كما سطرت في كلمتك دامت لنا أوطاننا و دام والدنا
الغالي وملكنا الحازم ذخرا على مر الايام ودامت كل الانامل التي تعطي الًوطن
حقه من المشاعر الصادقة والحب المستدام
المعذرة للاطالة ولكن زحمة الحروف وابداع الكاتب شخذ بعض العبارات القزمة امام
حب الوطن .. تقبل مروري وفائق تقديري 💚🇸🇦💚

[فايزة العطوي]

عبدالله بن كريم العطوي
عبدالله بن كريم العطوي

تقييم
5.47/10 (92 صوت)


ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع مايكتب في هذة الصحيفة يمثل رأي الكاتب ولايمثل رأي او توجة صحيفة صدى تبوك 2011م.