جديد الصور
جديد المقالات
جديد الأخبار

05-08-1440 09:17
 

" تغيير النفس اسهل من تغيير العالم " وبعبارة أخرى " تغيير النفس أسهل من تغيير العالم أقل كلفة و أبلغ أثرًا ! هذي الجملة كانت بنسبة لي من اعمق العبارات اللي اتخذت فيها التغيير لبداية عامنا الميلادي الجديد فقد استطاع ادهم الشرقاوي الكاتب ان يرفع لدي هرمون " الدوبامين " لتغيير والتحفيز وجعلني ابحث عن ابسط الكلمات بلا تعقيد عن مفهوم التغيير للنفس.

على مر الزمن الذي نحن نعيش به احداثنا تغيرت كثيرا حتى وان كنت لم تلاحظ ذلك اهتماماتك بأمور كثيرة تغيرت ومحبتك وتعلقك بأشياء معينة استبدلتها بأشياء أخرى وهكذا بدا التغيير بك ! ربما لم يكن قرار ولكن مسايرتك للحياة التي تعيش بها جعلتك تلقائيا تضيف وتزيل و تعتاد على التغيرات ! وربما ايضا قرار تريد ان تعمل به ولكن المشكلة دائما اننا نخاف ان تخذ قرارات ندم عليها مستقبلا !

علما ان معظم تلك القرارات التي نود فعلا تغييرها بحياتنا هي مرتبطة بنفسك وليس بالوقت كما يقال دائما ! صحيح ان الوقت له عامل ودور كبير في ان تستثمره قبل ان يذهب منك ، ولكن ما اهمية الوقت اذا لم يكن لدينا تغيير حقيقي في انفسنا .. ( ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ) فحتى في ديننا العظيم الله وضع لنا خطة كبيرة لنبدأ بها حلم او هدف او عادات نريد ادخالها على تفاصيل يومنا ! ولكن البداية تكمن في تغيير نفسك قبل كل شيء ان تعلمها وتقربها من الله اكثر وان تبحث دائما عن مميزات وضعها الله في قدراتك وان تحبها جدا دون تأذي احد من البشر بذلك !

فاذا وصلت لهذا المرحلة تستطيع ان تفك ابواب اسرار الحياة امامك ووصلت لمرحلة تقدير الذات الذي به تستطيع ان تساعد من حولك وتقدم لهم ما تعلمت منه ، فلا تتحطم لقرارات لم تستطيع فعلها ولا تبالغ في دوام الاشياء من حولك اذا لم تسير مع مراكب التطور من حولك فثق ان قطار التطور سوف يدهسك ويقلل من شأنك لكن سوف تصبح جهلا بكل شيء !
فأغلبيتنا دائما نتذكر كيف كانت شخصياتنا قبل ونتحصر حينما نذكر ذلك لاحدهم ! ولكن فئة كبيرة لا يحاولون ان يتخيلوا شخصياتهم في المستقبل كيف تكون ! وهؤلاء فاقدين القدرة على التخيل والعزيمة على التغيير واكثر ما هو يحدث في عقولهم هي افكار اربكتهم جدا بأن يكونوا اما سعداء او اشخاص مؤثرين وقد نسوا ان يفعلوا بتغيير الذي هو متاح امامهم تجاهلوا القيام بالأحداث التي يريدون حقا ان تحدث في حياتهم بدلا من التفكير المطول بها !

فكم من شخصية لديها مهارات مميزة لم نسمع بها وفقد العالم مشاركتها لنا ولم تفكر ان تخوض تحدي التغيير لو لمرة واحدة فنحن البشر وضع الله بنا مميزات تستحق منك ان تكتشفها وتبحر بنفسك!! ولكن لن تكتشفها اذا لم تتخذ قرار التغيير اذا لم تبحث و تستشير و تقرا وتعمل بها لن تشعر حتى بلذتها اذا لم تشارك بها من حولك ، وسواء صدقت ذلك اولم تصدق فان الشي الثابت في حياتنا هو التغيير.


فاطمة الشمراني

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 391


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في twitter
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في facebook



فاطمة الشمراني
فاطمة الشمراني

تقييم
3.94/10 (92 صوت)


 
  •  

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع مايكتب في هذة الصحيفة يمثل رأي الكاتب ولايمثل رأي او توجة صحيفة صدى تبوك 2011م.