×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
فوزي الأحمدي

قراءة في كتاب "قهوة ساخنة ومشاعر مختلفة"!
فوزي الأحمدي

قراءة في كتاب "قهوة ساخنة ومشاعر مختلفة"!
عن دار وائل للنشر والتوزيع صدر كتاب "قهوة ساخنة ومشاعر مختلفة" للكاتبة أمل عايش الجهني , وهو من القطع المتوسط وعدد صفحات الكتاب (127) صفحة , ويحتوي على ثلاثة وثلاثين موضوعا مختلفا. وصلتني نسخة من الكتاب من الزميل والاعلامي المعروف صالح المرواني. حفل تدشين الكتاب تم في مكتبة جرير بمدينة تبوك وبحضور مدير عام التعليم بمنطقة تبوك الأستاذ إبراهيم بن حسين العُمري.

يعتبر هذا الإصدار الأول للكاتبة والتي قدمت من خلاله خلاصة تجاربها كـ (معلمة , كاتبة , ومدربة) , وبالتالي تنوعت وتشعبت المواضيع التي تطرقت إليها , تجد منها ما هو تربوي بحكم تخصصها , الى المواضيع التي لها علاقة بعلم النفس والدين والإدارة والحياة والعصف الذهني , على وزن (الإحتواء , الصبر , الإحسان , التغيير , الإبتسامة , التجربة).

الحقيقة وأنت تقرأ في الكتاب لا تكاد أن تمل ولا أن تتوقف حتى تصل الى نهايته , الكاتبة لها إسلوب مميز في الكتابة ينم عن علو كعبها باللغة (المختصر المفيد) وبأسلوب أدبي رفيع ينبض بالحياة , تستطيع وأنت تقرأ ما بين السطور أن تتعرف على شخصية الكاتبة عن قرب من خلال ما تقدمه من أفكار وآراء (تجربة حياة).

يخال إليك وأنت غارق في قراءة الكتاب بأن الكاتبة أمل تدعوك الى المشاركة في إبدا الرأي وبإسلوب تربوي ينم عن التواضع وليس من خلال دعوتك الى مساعدتها فحسب بل ومن خلال دعوتك الى المشاركة في التفكير بعيدا عن لغة التنظير (التعالي). لـ (فنجان) القهوة تأثير كبير في حياة الكاتبة تجده لا يكاد أن يفارقها أبدا ! كيف لا والقهوة تضبط المزاج فيتنزل الإلهام فتنساب الكلمات والأفكار من كل حدب وصوب ؟! على عكس ما كنت أتوقع جاء الإصدار الأول قويا جدا , على الرغم من أن البدايات غالبا ما تكون متواضعة جدا . الموضوعات التي تطرقت إليها الكاتبة تنم عن وعي كبير وإطلاع وخلفية ثقافية واسعة , وبالتالي تشعر بأن كل ما تكتبه جاء من وحي الحياة لا من وحي الخيال. أنصح بقراءة الكتاب فالإنسان الناجح من يستمع الى نصائح الآخرين ولكن مع (فنجان) قهوة ولن تخسر شيئا.

الكتاب يشكل إضافة للمكتبة العربية ويسد فراغا فيها. يباع الكتاب حاليا في مكتبة جرير بمدينة تبوك.


بقلم/ فوزي محمد الاحمدي
بواسطة : فوزي الأحمدي
 2  0