جديد الصور
جديد المقالات
جديد الأخبار


الأخبار
أخبار منطقة تبوك
امير تبوك يرعى حفل الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية 

امير تبوك يرعى حفل الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية 

08-22-1438 01:33
صدى تبوك - التحرير

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك رئيس اللجنة العليا لجائزة سموه للمزرعة النموذجية مساء أمس *حفل الجائزة في عامها السادس والعشرين وتكريم ثلاثين مزارعًا فازوا بهذه الجائزة , بحضور وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة للثروة السمكية والتنمية الزراعية المهندس أحمد العيادة , ومدير عام صندوق التنمية الزراعية المهندس منير السلمي.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل بشركة تبوك الزراعية أعضاء اللجنة العليا بالجائزة والرئيس التنفيذي لشركة تبوك المهندس سعد السواط .

ثم عزف السلام الملكي ، وبدأ الحفل بآيات من القران الكريم.

بعد ذلك ألقى سويلم رويعي العطوي كلمة المزارعين الفائزين عبر فيها عن شكره وتقديره لسمو أمير منطقة تبوك على رعايته حفل الجائزة ، منوها بما يقدمه سموه من رعاية واهتمام بالقطاع الزراعي بالمنطقة حتى أصبحت منتجات تبوك الزراعية متواجدة في جميع أنحاء المملكة وأسواق العالم بجوده عالية ونوعية ممتازة كالورود وزيت الزيتون والخضروات والفواكه بأنواعها , مؤكدًا على الدور الكبير والأثر الذي أحدثته الجائزة في تحقيق الأهداف التي وضعت من أجلها لتحفيز المزارعين بالمنطقة على التنافس من أجل الحصول عليها متبعين أفضل الطرق والأساليب لترشيد استخدام المياه والمحافظة على البيئة واستخدام طرق الري الحديثة وتنوع المحاصيل وجودة الثمار.

بعدها ألقى الرئيس التنفيذي لشركة تبوك الزراعية وعضو اللجنة العليا للجائزة المهندس سعد السواط كلمة اللجنة رحب فيها بسمو الأمير فهد بن سلطان ، مبينًا أن منطقة تبوك قد خطت خطوات كبيرة وحثيثة في طريق التنمية لتكون مثالا لإنجاز الإنسان السعودي برعاية كريمة من حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله - مما يؤكد على أن منطقة تبوك وكباقي مناطق المملكة قد أصبح القطاع الزراعي فيها يشكل رافدًا من الروافد الاقتصادية لأبناء المناطق.

وفي ختام كلمته بارك المهندس السواط للفائزين حصولهم على الجائزة وأن تكون داعما لهم لتطوير مزارعهم إلى الأفضل.

ثم ألقى الشاعر محمد فرج العطوي قصيدة شعرية بهذه المناسبة .

بعد ذلك سلم سمو أمير منطقة تبوك الجوائز للفائزين بالجائزة , كما كرم سموه الداعمين للجائزة .

وقال سمو الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز في تصريح صحفي في ختام الحفل : هذه من أيام الخير والبركة وهو يوم خاص بالزراعة والمزارعين , وأسعد في كل عام أن أشاهد فائزين جدد ومزارع جديدة تفوز بهذه الجائزة المهمة , مشيرًا سموه إلى أن اهتمام المزارعين ليس بالجائزة بقدر ماهو اهتمامهم بمزارعهم وسبل تطويرها وتحسينها أكثر وأكثر.

وأضاف سموه كلنا يعلم مدى أهمية الزراعة في كل بلد والأرض هي الأساس , وإننا نطالب دائما بأن تكون الزراعة هي الأساس والركيزة الأولى في كل تنمية , ولا يوجد أغلى على الإنسان من أرضه , ولهذا يوجد الكثير من المزارع النموذجية المنتشرة بمنطقة تبوك التي تعتبر من أهم المناطق الزراعية.

بعد ذلك اطلع سموه على المنتوجات الزراعية لشركة تبوك الزراعية والمزارعين من خلال المعرض الزراعي الذي أقيم بهذه المناسبة.

حضر الحفل وكيل إمارة منطقة تبوك المساعد للحقوق أحمد الحجيلي , ووكيل إمارة منطقة تبوك المساعد للشؤون التنموية ناصر بن أحمد الخريصي ومديري الدوائر الحكومية العسكرية والمدينة والمزارعين بالمنطقة.

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل


image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل


image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1523


خدمات المحتوى





تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في twitter
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في facebook

ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع مايكتب في هذة الصحيفة يمثل رأي الكاتب ولايمثل رأي او توجة صحيفة صدى تبوك 2011م.