جديد الصور
جديد المقالات
جديد الأخبار


الأخبار
صدى محليات
"الصحة" تشدد على فحص القادمين من اليمن بسبب "الكوليرا"

بعد اكتشاف حالات مؤكدة في صنعاء..

10-05-1438 10:21
صدى تبوك - التحرير :

دعت وزارة الصحة مديرياتها بالمناطق الحدودية الجنوبية إلى معاينة جميع القادمين من جمهورية اليمن فور وصولهم لمنافذ الدخول، مع مراعاة اليقظة والدقة من أجل اكتشاف حالات الكوليرا.

وشدد توجيه الوزارة، الخميس (29 يونيو 2017)، إلى ضرورة مطابقة تعريف الحالات المصابة ومنع دخول أي مواد غذائية مع القادمين من تلك الجهة، عدا تلك المعلبة ومحكمة الإغلاق.

كما نبهت الوزارة إلى وجوب اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية اللازمة من عزل للحالات المشتبه فيها وإجراء التقصي الوبائي وحصر المخالطين المباشرين وإبلاغ مديرية الشؤون الصحية بالمنطقة بحسب النظام المتبع في مثل هذه الحالات.

وتضمن التوجيه ضرورة قيام مديريات الشؤون الصحية في جازان ونجران وعسير بالعمل على زيارة فريق من الطب الوقائي في أماكن سكن القادمين من جمهورية اليمن وتقييمها من النواحي المرتبطة بصحة البيئة (مصادر المياه- الصرف الصحي)، وذلك في حالة الاشتباه بوجود إصابة بمرض الكوليرا في المرافق الصحية أو ورود بلاغات من مراكز المراقبة الصحية بمنافذ الدخول.

كما شددت الوزارة على زيارة فريق التوعية الصحية لتوعية القادمين من جمهورية اليمن بأعراض وطرق انتقال المرض والوقاية منه وتطبيق القواعد الأساسية للنظافة الشخصية، وأماكن أقرب المستشفيات التي يجب التوجه إليها في حالة ظهور مثل هذه الحالات.

ويأتي توجيه "الصحة" في ظل التفشي الوبائي لمرض الكوليرا بجمهورية اليمن وتقارير المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية التي تشير إلى ظهور 8 حالات مؤكدة للإصابة بالمرض في مدينة صنعاء.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 26804


خدمات المحتوى





تقييم
1.31/10 (69 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في twitter
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في facebook

ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع مايكتب في هذة الصحيفة يمثل رأي الكاتب ولايمثل رأي او توجة صحيفة صدى تبوك 2011م.