جديد الصور
جديد المقالات
جديد الأخبار


الأخبار
اخبار منوعة
فتح باب التطوع الإسعافي لهيئة الهلال الأحمر

فتح باب التطوع الإسعافي لهيئة الهلال الأحمر

عبر 4 لجان مختلفة..

10-14-1438 02:21
صدى تبوك - متابعة

أعلنت إدارة التطوع الإسعافي بهيئة الهلال الأحمر السعودي بالمدينة المنورة، السبت (8 يوليو 2017)، عن فتح التسجيل الإلكتروني لموسم الحج 1438هـ بدايةً من اليوم حتى 5 ذو القعدة بالمسجد النبوي.

ودعت إدارة التطوع الإسعافي الراغبين في التسجيل إلى زيارة موقع الإدارة للتسجيل، مؤكدةً أهمية تعبئة البيانات المطلوبة بدقة، واختيار الأوقات المناسبة لهم للعمل.

وأكدت الإدارة أنه لن يكتمل قبول المتطوعين والمتطوعات لاحقًا بدون تعبئة استمارة التطوع الرسمية التي يتم تحميلها من موقع هيئة الهلال الأحمر السعودي https://www.srca.org.sa/ar/Volunteer/Volunteer.

وشددت على أن عدم إدخال معلومات غير صحيحة أو تكرار التسجيل سيحرم المتقدم من التطوع، كما شددت على ضرورة تعبئة النموذج بدقة وحرص، وكتابة الاسم المُدخَل في النموذج باللغتين العربية والإنجليزية؛ لكونه هو الذي سيُعتمَد في الشهادات، ولا يوجد تعديل لاحقًا.

وتتولى لجنة التموين استلام وتجهيز التموين الطبي وتسليمه للفرق واستلامه منهم، والحضور بوقت كافٍ ليتم تجهيز حقائب الإسعاف والأكسجين، وتجهيز عربات الإسعاف الكهربائية وشحنها، وتسليمها للفرق، والحرص على نظافتها، وتوفير الاحتياجات الناقصة خلال كل فترة.

كما تسعى لجنة التموين إلى الحرص والحفاظ على نظافة وترتيب مركز التطوع عند المتطوعين وغرفة التطوع عند المتطوعات في الحرم، والاهتمام بهما؛ فهما بمرتبة (منزل المتطوعين والمتطوعات)، والحفاظ على نظافة وترتيب حقائب الإسعاف، وتوفير احتياجات المتطوعين بقدر المستطاع، وإبلاغ الإدارة عن الاحتياجات الناقصة قبل نفاذها بفترة، وجرد الأدوات التموينية الطبية والتأكد من اكتمال العهد وتسليمها بنهاية الموسم التطوعي.

أما مهام لجنة الإحصاء فتتمثل في إدخال وتسجيل المعلومات والحالات بالحاسب الآلي، ورفع التقارير إلى لجنة الإعلام بالتطوع كل 5 أيام، وعمل البيانات والجداول الخاصة بذلك، وتجهيز تقارير بسيطة يوميًّا ورفعها إلى الإدارة، والأرشفة الموسمية للحالات والبلاغات المحصاة وإعداد تقارير بها.

وتتولى لجنة الإحصاء تطوير طرق وآلية الإحصاء وإدخال البيانات موسميًّا، وفرز أسماء المتطوعين والمتطوعات بنهاية كل فترة تطوعية، وتزويد اللجنة الإعلامية بها إضافة إلى الإدارة، وتقرير الحضور والانصراف اليومي.

وأخيرًا اللجنة الإعلامية التي تتولى مهام التوثيق الإعلامي (صور – تقارير) يوميًّا، وتجهيز فيديو للموسم التطوعي يُعرض في الحفل الختامي، والتنسيق والتواصل مع الوسائل الإعلامية تحت قوانين إدارة التطوع وهيئة الهلال الأحمر، والترتيب للحفل الختامي مع رئيس ورئيسة الإشراف والإدارة.

في حين تلتزم لجنة العمليات (للمتطوعين الشباب) بالحضور بوقت كافٍ قبل حضور فرق التطوع الميدانية في جميع الفترات، ومتابعة فرق التطوع الميدانية وتدوينها؛ إذ يستلمون البلاغات من إدارة الأبواب على الجهاز الخاص للعمليات وتوجيه الفرق للحالة، والتنسيق بين الفرق والمشرفين والإدارة وعمليات الهلال الأحمر السعودي، وإعداد التقارير اليومية اللازمة التي تخص مهامهم، والحرص على استقرار الوضع الميداني وعدم تداخل الفرق في عملها.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 26017


خدمات المحتوى





تقييم
1.45/10 (57 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في twitter
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في facebook

ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع مايكتب في هذة الصحيفة يمثل رأي الكاتب ولايمثل رأي او توجة صحيفة صدى تبوك 2011م.