جديد الصور
جديد المقالات
جديد الأخبار


الأخبار
أخبار منطقة تبوك
الحصيني: مناطق سعودية تتأثر بـ"الزائر الأبيض" في أقوى موجة برد

الحصيني: مناطق سعودية تتأثر بـ

رياح نشطة مثيرة للغبار.. الجمعة

05-01-1439 01:39
صدى تبوك - متابعة

توقع الباحث بالطقس والمناخ عبد العزيز الحصيني، أن تكون هناك حالة ممطرة متوقعة على عدة مناطق سعودية، تبدأ اليوم (الخميس) على الحدود الشمالية وشمال الجوف ومرتفعات تبوك، مع سقوط حبات برد وأمطار ثلجية ثم ثلوج معظمها خفيفة، مع أمطار متفاوتة على أجزاء من الغربية والجنوبية الغربية.

وحذر الحصيني -عبر حسابه بتويتر- من رياح نشطة مثيرة للغبار غدًا الجمعة، على تبوك والحدود الشمالية والجوف والمدينة وحائل وشمال مكة فالقصيم والرياض والشرقية، مطالبًا الطلاب بتوخي الحذر مع نهاية إجازاتهم.

‏وأوضح أن درجات الحرارة على الشمالية والوسطى تتهاوى في أقوى موجة برد متوقعة منذ دخول فصل الشتاء لهذا العام، مضيفًا أن المنخفض القطبي المتوقع سيؤثر في شرق المتوسط بأمطار من خفيفة إلى غزيرة، وعواصف رعدية ورياح نشطة مع ثلوج متفاوتة على مرتفعاتها من اليوم الخميس، على أن يتحرك نحو شمال المملكة من يوم غد الجمعة، ليؤثر بأمطار من خفيفة إلى متوسطة على الحدود الشمالية والجوف وتبوك.

‏وأشار إلى أن الأمطار ستمتد على أجزاء بين ‫ينبع وأملج ومكة، خاصةً جنوبها نواحي الليث والقنفذة وجازان والمرتفعات في عسير والباحة، كما ستكون هناك فرصة لسقوط ثلوج خفيفة على أجزاء بين طريف وحزم الجلاميد ومرتفعات اللوز وعلقان والكتب، قد تمتد إلى شمال الجوف في حالة تعمق خط الثلج جنوبًا.

‏ويرافق ذلك رياح مثيرة للغبار على الحدود الشمالية والجوف وتبوك والمدينة وحائل ومكة والقصيم فالرياض والشرقية، يومي الجمعة والسبت، منبهًا قائدي المركبات بالحذر، وتعقبها موجة برد وصقيع قوية، خاصةً على الشمالية والوسطى لمدة 3 أيام. والبداية من الشمالية ثم الوسطى فالشرقية.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1892


خدمات المحتوى





تقييم
5.00/10 (50 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في twitter
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في facebook

ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع مايكتب في هذة الصحيفة يمثل رأي الكاتب ولايمثل رأي او توجة صحيفة صدى تبوك 2011م.