جديد الصور
جديد المقالات
جديد الأخبار


الأخبار
أخبار منطقة تبوك
لقاءات إرشادية مكثفة في تربية وآداب تبوك

لقاءات إرشادية مكثفة في تربية وآداب تبوك

06-25-1439 02:21
صدى تبوك - التحرير

استأنفت كلية التربية والآداب بجامعة تبوك تنظيم سلسلة من اللقاءات الإرشادية الأكاديمية المكثفة، وذلك على مدار ثلاثة أسابيع، ومتزامنة في ذات الوقت مع فترات الامتحانات بالكلية، حيث قامت وحدة الإرشاد الأكاديمي بالكلية بتنظيم عدة لقاءات إرشادية منفصلة على مستوى الأقسام العلمية، وهي قسم الدراسات الإسلامية، وقسم اللغة العربية، وقسم اللغات والترجمة، وقسم التربية الخاصة، وذلك بحضور رؤساء الأقسام، ومنسقي الإرشاد الأكاديمي، وأعضاء هيئة التدريس، والطلاب.


وتم خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا الأكاديمية التي تهم الطلاب وأعضاء هيئة التدريس معاً، وذلك مثل متابعة المتعثرين دراسياً، وكذلك ما يتعلق بمشكلات التسجيل والحذف والإضافة والانسحاب، سواء في الفصل الدراسي الحالي، أو الفصول القادمة كذلك، كما تم أيضاً تقديم التوجيه والإرشادات المناسبة حول الاستعداد الجيد للامتحانات الأولى والثانية، ومن ثم النهائية بعد ذلك، كما تمت أيضاً مناقشة المستجدات فيما يتعلق بنظام الغياب والحرمان الإلكتروني ونحو ذلك من القضايا، وتوعية الطلاب تجاهها.


كما اشتملت اللقاءات أيضاً على توزيع عدد من الاستمارات والاستبانات على الحضور، وذلك لقياس مستوى الرضا عن خدمات الإرشاد الأكاديمي المقدمة للجميع.

وقد أوضح مشرف وحدة الإرشاد الأكاديمي بالكلية، الأستاذ وائل بن عبدالله الشهري أن تنظيم مثل هذه اللقاءات يأتي استمراراً لنهج الوحدة الدائم في الاهتمام بمعالجة كل ما يعيق سير العملية الأكاديمية للطالب أو الأستاذ، وذلك بتقديم الدعم والإرشاد المناسب، وبالتكامل مع الأقسام العلمية في الكلية.

الجدير بالذكر أن الوحدة قد أقامت في وقت سابق في مستهل هذا الفصل الدراسي حفلاً لتكريم الطلاب المتفوقين من السعوديين، وكذلك طلاب المنح أيضاً، وذلك من خلال تنظيم يوم ترفيهي كامل في إحدى المنتجعات بمدينة تبوك، وبحضور أعضاء هيئة التدريس.

image

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 242


خدمات المحتوى





تقييم
3.31/10 (41 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في twitter
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في facebook

ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع مايكتب في هذة الصحيفة يمثل رأي الكاتب ولايمثل رأي او توجة صحيفة صدى تبوك 2011م.