جديد الصور
جديد المقالات
جديد الأخبار


الأخبار
أخبار منطقة تبوك
الدفاع المدني يحذّر من مخاطر الحوادث المنزلية في رمضان

الدفاع المدني يحذّر من مخاطر الحوادث المنزلية في رمضان

09-01-1439 01:14
صدى تبوك - متابعة

حذّرت المديرية العامة للدفاع المدني من المخاطر والحوادث التي يزداد احتمال وقوعها خلال شهر رمضان المبارك في المطابخ المنزلية، ومنها الحوادث الناجمة عن اشتعال الزيت أثناء قلي الطعام باستخدام مواقد الغاز، وكذلك الحرائق الكهربائية الناجمة عن عدم توزيع الأحمال أو استخدام وصلات غير مطابقة للمواصفات.

وأوصى الدفاع المدني ربات البيوت والعمالة المنزلية بالحذر عند القلي بالزيت لتجنب مخاطر الحريق الناجمة عن ملامسة الزيت لمصادر اللهب، وكذلك التأكد من سلامة تمديدات الكهربائية والغاز، مطالبة بضرورة اتباع إرشادات الدفاع المدني لتجنب هذه المخاطر، من خلال زيارة موقع المديرية العامة للدفاع المدني الإلكتروني وقنوات الدفاع المدني بمواقع التواصل الاجتماعي، التي تقدم برامج التثقيف الوقائي لتجنب مخاطر الحوادث المنزلية والحوادث التي قد تقع أثناء إعداد الطعام.

ونبه الدفاع المدني إلى أهمية استخدام القلايات الكهربائية في تجهيز الطعام لتجنب مخاطر اشتعال الزيت، وكذلك عدم استخدام اليد لتحريك اللحوم أثناء عمليات الفرم والتأكد من فصل التيار الكهربائي عند تنظيف آلات الفرم وإبعادها عن متناول الأطفال.

وشددت المديرية العامة للدفاع المدني على ضرورة توفر مستلزمات السلامة وطفايات الحريق اليدوية وكواشف الدخان في جميع المطابخ المنزلية والتعرف على كيفية استخدامها في حالات الطوارئ.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 168


خدمات المحتوى





تقييم
3.11/10 (35 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في twitter
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في facebook

ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع مايكتب في هذة الصحيفة يمثل رأي الكاتب ولايمثل رأي او توجة صحيفة صدى تبوك 2011م.