جديد الصور
جديد المقالات
جديد الأخبار


الأخبار
أخبار منطقة تبوك
الأدوية ليست الحل الأول للتخلص من الاكتئاب.. 10 أشياء أخرى تفيدك

الأدوية ليست الحل الأول للتخلص من الاكتئاب.. 10 أشياء أخرى تفيدك

10-25-1439 02:24
صدى تبوك - متابعة

“الاكتئاب” مرض خطير يعاني منه ملايين البشر، وذلك نتيجة أنماط الحياة المتسارعة، والضغوط التي باتت تفرض مسؤوليات كبيرة على عاتقهم.

وبينما يلجأ الكثيرون من مرضى الاكتئاب إلى عيادات الأطباء النفسيين، يفضل آخرون التعايش مع هذه الحالة، خوفاً من العار الذي يمكن أن يلحق بهم.

ووفقا لموقع “لايف هاك الإلكتروني” فإنه إلى جانب العلاجات التي توفرها العيادات النفسية، يمكن أن تساعد مجموعة من الخطوات الأخرى على التغلب على الاكتئاب:

1- اتخذ قرارك

قبل كل شيء، يجب أن تملك الشجاعة اللازمة لمواجهة المشكلة، والإصرار على هزيمتها، فأنت تملك القدرة على ذلك، إذا ما حشدت كل طاقاتك وإمكانياتك لهذه المعركة.

2- الضحك

يحرر الضحك هرمون السعادة، الذي ينتشر في أنحاء الجسم، ويجعلنا نشعر بأننا بحال أفضل، لذلك حاول دوماً أن تبحث عن أي شيء يدعوك للضحك، ومرافقة الأشخاص المرحين، والابتعاد عن أجواء الكآبة والحزن.

3- ذكّر نفسك بأهم إنجازاتك

عندما تشعر بالاكتئاب، تسيطر عليك المشاعر السلبية، وتنسى الأوقات الجميلة التي مررت بها في الماضي، لذلك يجب أن تحاول تذكر هذه الأوقات، واستحضار أهم إنجازاتك التي شعرت بالفخر عند تحقيقها.

4- ابحث عن بيئة مناسبة

تحتاج إلى بيئة مناسبة للشفاء من الاكتئاب، وذلك عن طريق كسر الدوامة التي تعيش فيها، وتجديد حياتك بشتى الوسائل، مثل الانتقال إلى منزل جديد، أو السفر خارج البلاد، أو العمل على مشروع جديد.

5- خفف من تناول السُكّر

يلجأ الكثيرون إلى تناول كميات كبيرة من الطعام عند الشعور بالاكتئاب، لكن فعل ذلك ربما يكون أكثر ضرراً على حالة المريض، ويجب التخفيف قدر الإمكان من الأطعمة السكرية بشكل خاص، حيث أظهرت إحدى الدراسات، أن الإكثار من تناول السكريات يزيد من مستويات الاكتئاب.

6- ارتداء الملابس الأنيقة

يميل الأشخاص الذين يشعرون بالاكتئاب إلى إهمال مظهرهم بشكل عام، لكن الخبراء ينصحون بضرورة ارتداء الملابس الأنيقة، فهذا يمكن أن يرفع من معنويات المريض.

7- الخروج من المنزل

يرتبط الاكتئاب عادة بالبقاء لفترات طويلة في المنزل، ومن الضروري محاولة كسر هذه العادة، والخروج من وقت لآخر للتفاعل مع المجتمع، فهذه أول خطوة للتغلب على المرض.

8- مساعدة الآخرين

أظهرت دراسة أجرتها جامعة كاليفورنيا عام 2013، أن تقديم المساعدة للآخرين وفعل الخير، يزيد الشعور بالسعادة والرضا عن النفس.

9- الأنشطة الإبداعية

تساعد الأنشطة الإبداعية مثل الرسم والكتابة على تحسين الحالة المعنوية وتعديل المزاج، من خلال التركيز على شيء معين، والإنجاز يعزز من الثقة وتقدير الذات.

10- ابحث عن أي شيء يحسن مزاجك

حاول أن تبحث عن أي شيء أو نشاط مفضل لديك يمكن أن يحسن مزاجك، وأكثر من هذا النوع من النشاطات، بدلاً من التفكير بالأشياء السلبية.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 253


خدمات المحتوى





تقييم
4.26/10 (39 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في twitter
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في facebook

ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع مايكتب في هذة الصحيفة يمثل رأي الكاتب ولايمثل رأي او توجة صحيفة صدى تبوك 2011م.