جديد الصور
جديد المقالات
جديد الأخبار


الأخبار
أخبار منطقة تبوك
التخصصات الصحية توقع اتفاقيتيّ تعاون لتطوير الاختبارات والتقييم

التخصصات الصحية توقع اتفاقيتيّ تعاون لتطوير الاختبارات والتقييم

12-05-1439 11:50
صدى تبوك - متابعة

وقعت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، مؤخرًا اتفاقيتي تعاون مع المجلس الوطني الأمريكي للاختبارات الطبية (NBME)، والمجلس الوطني (NBOME) في مجال الاختبارات والتقييم بهدف تبادل الخبرات وتطوير ممارسات التقييم والقياس والتحليل وتطوير الاختبارات السريرية.

وأوضح المتحدث الرسمي لهيئة التخصصات الصحية فهد سعد القثامي، أن الاتفاقية التي وقعتها الهيئة مع المجلس الوطني الأمريكي للاختبارات الطبية (NBME) والذي يعد ويشرف على اختبارات رخصة ممارسة مهنة الطب البشري في الولايات المتحدة الأمريكية (USMLE) تتضمن تبادل المعرفة والخبرات وتطوير ممارسات التقييم، والقياس والتحليل.

وأشار إلى أن المجلس الوطني الأمريكي أنشئ عام ١٩١٥ م وهو من أعرق المؤسسات العالمية وأكثرها خبرة في مجال التقييم ويقوم بالإشراف على اختبارات رخصة ممارسة مهنة الطب البشري والذي يعد الزاميا لأي طبيب يريد ممارسة المهنة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف أن الاتفاقية الثانية التي وقعتها الهيئة مع المجلس الوطني NBOME، تهدف إلى تطوير الاختبارات السريرية، إلى جانب تبادل المعرفة والخبرات في الاختبارات السريرية من تطوير إجراءات وسياسات مراكز الاختبارات السريرية، تدريب المرضى المعياريين، آليات التقييم الإكلينيكي، وتطوير مهارات المقيمين، لافتا إلى أن المجلس الوطني NBOME أنشئ عام ١٩٣٤م ويعقد اختبارات سريرية لمعدل ٢٥ ألف ممارس سنويًا بالولايات المتحدة الأمريكية بمركزي اختبارات نموذجيين في مدينتي فيلادلفيا وشيكاغو.

وأكد المتحدث الرسمي لهيئة التخصصات الصحية أن هذه الاتفاقيات تحقق الهدف المنشود في تعزيز صحة المجتمع بوجود ممارسين صحيين أكفاء.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 166


خدمات المحتوى





تقييم
3.11/10 (57 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في twitter
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في facebook

ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع مايكتب في هذة الصحيفة يمثل رأي الكاتب ولايمثل رأي او توجة صحيفة صدى تبوك 2011م.