جديد الصور
جديد المقالات
جديد الأخبار


الأخبار
أخبار منطقة تبوك
الفضلي يشكر شركة تبوك الزراعية لإلتزامها بقرار وقف زراعة الاعلاف في وقته المحدد

الفضلي يشكر شركة تبوك الزراعية لإلتزامها بقرار وقف زراعة الاعلاف في وقته المحدد

02-26-1440 09:13
صدى تبوك - محمد العنزي

وجه وزير البيئة والمياه والزراعة عبد الرحمن الفضلي الشكر لشركة تبوك الزراعية وذلك من خلال حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي "تويتر"، وذلك لإلتزمها بقرار وقف زراعة الاعلاف في الوقت المحدد حفاظا على المياه الجوفية، مؤكداً على دورها في تنمية القطاع الزراعي و الغذائي واستدامة موارده.

كما قدم الشكر أيضاً لجميع المزارعين الذين التزموا بقرار الإيقاف في الوقت المحدد، داعياً الجميع إلى الالتزام بقرار الإيقاف لضمان استدامة مواردنا المائية.

يذكر أن وزير البيئة والمياه والزراعة عبد الرحمن الفضلي، اعلن الأسبوع الماضي، إن زهاء 8 مليارات متر مكعب من المياه الجوفية سيتم توفيرها سنوياً في المرحلة الأولى بعد قرار الإيقاف.

ويهدف قرار مجلس الوزراء المرقم 66 للمحافظة على المياه الجوفية غير المتجددة في مناطق الرف الرسوبي التي تشمل الرياض، والشرقية، والقصيم، وحائل، والجوف، وتبوك.

وتعمل الوزارة على توفير البدائل الأخرى لمربي المواشي من خلال مصانع الأعلاف المتكاملة المصنعة، وتشجيع استيراد الأعلاف الخضراء من الخارج.

وجرى تحديد مساحة 30 هكتاراً كحد أدنى للسماح بزراعة الأعلاف، لمن يملك رخصة زراعية مراعاة لصغار المزارعين، وتحقيقاً للكفاءة الإنتاجية للمزارع التي صدرت لها رخص بزراعة الأعلاف.

وشددت الوزارة، في وقت سابق، على أنه لن يسمح لمن ليس لديه رخصة زراعية بالاستمرار في زراعة الأعلاف اعتباراً من تاريخ تطبيق القرار أمس السبت، مؤكدة أنها ستكثف التعاون مع مدينة الملك عبد العزيز في رصد وضبط المخالفات آلياً عبر الصور الفضائية.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 193


خدمات المحتوى





تقييم
2.02/10 (40 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في twitter
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في facebook

ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع مايكتب في هذة الصحيفة يمثل رأي الكاتب ولايمثل رأي او توجة صحيفة صدى تبوك 2011م.