جديد الصور
جديد المقالات
جديد الأخبار


الأخبار
أخبار منطقة تبوك
جامعة تبوك تقيم محاضرة بعنوان ( مهددات الأمن الوطني ) بالتعاون مع كلية نايف للأمن الوطني

جامعة تبوك تقيم محاضرة بعنوان ( مهددات الأمن الوطني ) بالتعاون مع كلية نايف للأمن الوطني

06-01-1440 04:53
صدى تبوك - التحرير

نظمت جامعة تبوك بالتعاون مع كلية نايف للأمن الوطني، اليوم الثلاثاء محاضرة بعنوان ( مهددات الأمن الوطني )، ألقاها المتحدث الرسمي لرئاسة أمن الدولة، اللواء المهندس بسام عطية، وذلك على مدرج معالي الدكتور عبد العزيز العنزي للطلاب، والمدرج رقم (٢) للطالبات، بحضور معالي مدير جامعة تبوك، الأستاذ الدكتور عبد الله بن مفرح الذيابي، وحضور وكلاء الجامعة، وعمداء الكليات، ومنسوبي الجامعة من طلاب وطالبات وأعضاء هيئة التدريس، وعدد من ممثلي الجهات الحكومية والأمنية بالمنطقة.

حيث قام المتحدث الرسمي لأمن الدولة، بتسليط الضوء على التعريف بالتهديدات التي تواجه الأمن الوطني، وعرّج على أنواع التهديدات، وهي ثمانية أنواع، إذ قام بشرحها بشكل مفصل، وقام بالتركيز على محور التجمع السكاني ، وبين طرق اكتشاف هذه التهديدات، وأشار إلى مرحلة معالجتها، وتغيير فكر قادتها من خلال عدة محاور، منها التثقيف والتوعية والتعامل الإنساني وهي متضمنة في المحور الثقافي و الاجتماعي .

وبين بأن الإنسان هو ركيزة الدولة، ونضجه وتنويره سيساهم في بناء مجتمع واع مفكر مميز، يستطيع أن يتعاطى مع المعطيات الموجودة، وأن تكون لغة الحوار موجودة، مما سيساهم في تكوين مجتمع متقارب، قادر على تعديل السلوكيات المغلوطة والأفكار الخاطئة .

وتحدث عن وجود عبث أيديولوجي من خلال الأفكار والفلسفات وسباق التسلح، وهو موجود الآن بقوة، مما يعطي إيحاءات بأن العالم على أبواب حرب عالمية ثالثة، مما يشير إلى أنّ هناك علاقة طردية مع المواثيق والمشاريع الليبرالية والتغريبية والعصرانية والتنويرية والعلمانية .

وطالب بوجود الوسطية البعيدة عن التطرف والإرهاب وضياع الفكر وتشتيت الأفكار والأذهان خلف أمور ضبابية، لها أهدافها وأجندتها الخاصة .

مؤكداً أن الإعلام شريك مهم، وفي الوقت نفسه شريك نجاح، كونه ينقل الصورة التوعوية الفعالة مما يساهم في سير الأمور بشكل صحيح .

وتحدث عن جانب الوعي الفكري، ووصفه بالاستمرارية وأنه يخضع للمتغيرات، و هدفه بناء مجتمع واع، مفكر، صالح، يحمل السلام والمحبة والانتماء والمواطنة بصورتها الصحيحة.

ونوه عطية بمخاطر الإشاعات وحذر من نقلها وتداولها كمهدد قوي، حيث أن لها سلبيات على الفرد والمجتمع، وبين أضرارها، التي تصل الى تكبد خسائر مادية، وفكرية حتى تستطيع الخروج من هذه الإشاعات وخلفياتها.


image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 259


خدمات المحتوى





تقييم
4.68/10 (32 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في twitter
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في facebook

ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع مايكتب في هذة الصحيفة يمثل رأي الكاتب ولايمثل رأي او توجة صحيفة صدى تبوك 2011م.