جديد الصور
جديد المقالات
جديد الأخبار


الأخبار
أخبار منطقة تبوك
مدير تعليم تبوك يشيد بطالبات ابتدائية رحيب لبرمجتهن " روبوت ناطق "

مدير تعليم تبوك يشيد بطالبات ابتدائية رحيب لبرمجتهن

06-04-1440 09:04
صدى تبوك - التحرير

أشاد المدير العام للتعليم بمنطقة تبوك إبراهيم بن حسين العُمري بطالبات الصف السادس بابتدائية رحيب لبرمجتهنْ روبوت عن طريق الاردوينو .

وشدد مدير التعليم على المعلمين والمعلمات بضرورة تشجيع الطلاب والطالبات على الإبداع والابتكار والتصميم بمختلف أنواعه كمهارات أساسية ستمكن الطلاب والطالبات من مواجهة تحديات المستقبل ومتطلبات سوق العمل المتنامية، لافتاً إلى الدور العظيم الذي يضطلع به المعلمون في تنمية ورعاية مواهب الطلاب واتجاهاتهم وميولهم، مثمناً لمعلمة اللغة الإنجليزية بابتدائية رحيب عبير صالح البلوي توجيه ورعاية الطالبات في عملية برمجة الروبوت، في حين قدمت الطالبات شكرهنْ لمدير التعليم على دعمه لأبنائه وبناته الطلاب والطالبات والاهتمام بهم وتحفيزهم .

من جهتها أفادت المعلمة البلوي أن الروبوت الذي أُطلق عليه اسم " السيد رحيب " عبارة عن "روبوت ناطق" قابل للتطوير ومبرمج عن طريق الاردوينو ويمكن التحكم فيه بواسطة البلوتوث وتطبيق خاص له على الأجهزة الذكية .

وقالت: " تمت عملية التركيب التي استغرقت قرابة الأسبوع من قبل طالبات الصف السادس الابتدائي في ابتدائية قرية رحيب بعد تعليمهنْ البرمجة البسيطة على الاردوينو وتعريفهنْ عليه.

فيما أكدت على أن الهدف من المشروع هو تشجيع الطالبات على الابتكار والتصميم وزيادة دافعيتهنْ للتعلم الذاتي وتنمية طموحهن المستقبلي في صناعة السيارات والطائرات وذلك عن طريق الدافع الذاتي للبحث والاكتشاف واستثمار شغفهنْ بالتقنية الحديثة من خلال استخدام التطبيقات والبرامج التي أصبحت في متناول الجميع.

من جهة ثانية قدمت المعلمة عبير البلوي ورشة عمل بعنوان الذكاء الاصطناعي والروبوتات لطالبات الصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي في الابتدائية الخامسة لتحفيظ القرآن والدمج الفكري بهدف تعريف الطالبات على الروبوتات والذكاء الاصطناعي والطاقة البديلة وفي ختام الورشة صنعت الطالبات روبوتاً مصغراً يعمل بالطاقة الكهروضوئية .


image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 472


خدمات المحتوى





التعليقات
#241014 Saudi Arabia [نور الراجحي]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-1440 09:47
نعم يواجه طلابنا وطالبتنا تحديات كبيرة ، في الإبداع باستخدام التقنية الحديثة ، ويعول في ذلك على المعلمين والمعلمات المبدعين
المكتشفين للمواهب مبكرا ، والمتابعين لتطورها والارتقاء بها إلى مستوى التنافس العالمي
يحتاج طلابنا للدعم دون استثناء ، الموهوبون منهم وغير الموهوبين على حد سواء كل يأخذ اهتماما يناسب ما يتميز به
فليس هناك إنسان بلا موهبة ، لكنها تتفاوت ارتقاءا،وانخفاضا.لذلك لابد من السعي جادين
في بناء هذا الجيل بصورة صحيحة وإعطاؤه كل ما يحتاج إليه من دعم معنوي ومهاري لنحصد ثمار هذا الغرس

[نور الراجحي]

تقييم
3.12/10 (27 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في twitter
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في facebook

ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع مايكتب في هذة الصحيفة يمثل رأي الكاتب ولايمثل رأي او توجة صحيفة صدى تبوك 2011م.