جديد الصور
جديد المقالات
جديد الأخبار


الأخبار
أخبار منطقة تبوك
متحدث البنوك: لا يحق للمحال رفض البطاقات الائتمانية

متحدث البنوك: لا يحق للمحال رفض البطاقات الائتمانية

06-05-1440 12:28
صدى تبوك - متابعة

أكّد أمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية والمتحدث باسم البنوك السعودية طلعت زكي حافظ؛ أنّه لا يحق للتجار وأصحاب المحال رفض الدفع بالبطاقات الائتمانية بأنواعها، إذا كان يضع شعارها عند جهاز الكاشير، مستشهداً بذلك بالتعليمات المشددة في هذا الخصوص الصادرة عن وزارة التجارة والاستثمار.

وأوضح أنه يمكن للعميل في حال رفض التاجر قبوله البطاقة الائتمانية بوضعه الشعار أو الملصق الخاص بالبطاقة بجانب أو على جهاز الكاشير، وأن يبلغ عن المخالفة عبر الاتصال بالرقم 1900.

وأوضح حافظ؛ أنّه لا يوجد إلزام للمحال التجارية بقبول الدفع ببطاقات الائتمان، لكنه خيار متاح للتاجر عند تقديمه طلب جهاز نقاط البيع من البنك مقدم الخدمة، إذ يمكن للتاجر أن يحدد البطاقات التي يرغب بقبول الدفع منها، وفي قبوله لها يجب عليه الالتزام بقبولها من العملاء كوسيلة دفع.

ولفت إلى أنّ 85 % من أجهزة نقاط البيع في المملكة (POS) تدعم وتقبل بطاقات الدفع المستخدمة بالمملكة، التي من بينها البطاقات الائتمانية التي يوجد شعارها وملصقها على جهاز الكاشير أو على جهاز نقاط البيع، منوّها بأنّ بطاقات الائتمان تعد من بين أبرز أنواع بطاقات الدفع الذائعة الانتشار والاستخدام على مستوى العالم بأكثر من 21 مليون محل تجاري وخدمي، وبالتالي مَن يرفض قبولها من المحال التجارية بكل بساطة يفقد مبيعات محققة لنشاطه التجاري.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 200


خدمات المحتوى





تقييم
6.19/10 (32 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في twitter
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في facebook

ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع مايكتب في هذة الصحيفة يمثل رأي الكاتب ولايمثل رأي او توجة صحيفة صدى تبوك 2011م.