جديد الصور
جديد المقالات
جديد الأخبار


الأخبار
أخبار منطقة تبوك
مركز تبوك السياحي الأول يجذب أكثر من 150 ألف زائر

مركز تبوك السياحي الأول يجذب أكثر من 150 ألف زائر

07-06-1440 07:46
صدى تبوك - التحرير

جذب المركز السياحي الأول في تبوك، الذي أقامته الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة تبوك، أكثر من 150 ألف زائر، خلال ثلاثة أشهر منذ افتتاح المركز في تجربته الأولى بالمنطقة، وذلك بحسب متوسط إحصائية صادرة من إدارة السوق التجاري الذي احتضن المركز وأنشطته المتنوعة.
واشتمل المركز الذي تجاوزت مساحته 1500متر مربع، عدداً من الأجنحة التي خصصت لعرض المسارات السياحية المعتمدة في منطقة تبوك ومحافظاتها، وعرض برامج التوعية والتدريب الهادف لتطوير قدرات العاملين بالمجال السياحي، بجانب أجنحة خصصت كمعارض للفنون التشكيلية والصور الفتوغرافية التي تبرز معالم المنطقة السياحية، بالإضافة إلى أجنحة خصصت لحرفي وحرفيات المنطقة، وأركان للمتاحف التراثية الخاصة، وأيضاً عرض أبرز المنتجات الزراعية التي تشتهر بها المنطقة.
ويعكف فرع الهيئة بمنطقة تبوك على دراسة بدء المرحلة الثانية لإقامة المركز السياحي الثاني بعد نجاح المرحلة الأولى، وذلك خلال الفترة المقبلة؛ لإبراز ما تتميز به منطقة تبوك من مقومات طبيعية وأثرية وتراثية ومورث ثقافي وحضاري متنوع وحراك سياحي غير مسبوق ومشاريع سياحية عملاقة.
ويهدف المركز السياحي إلى تعريف الزوار بالمقومات السياحية المتنوعة في منطقة تبوك، وإبراز منتجاتها من الحرف اليدوية، وتسليط الضوء على إمكانات ومواهب أبناء المنطقة من فنون تشكيلية وحرف يدوية وتصوير فوتوغرافي وغيرها، إضافة إلى توفير ثلاثة عناصر رئيسة للزائر المحلي والدولي (المقومات والمسارات السياحية – الخدمة السياحية – والأنشطة الترفيه).
وتعتمد فكرة المركز على تشجيع ودعم المجتمع المحلي وتحفيز أفراده على الانخراط في سوق العمل، واستثمار الفرص السياحية الواعدة في المنطقة.


image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 130


خدمات المحتوى





تقييم
7.35/10 (25 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في twitter
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في facebook

ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع مايكتب في هذة الصحيفة يمثل رأي الكاتب ولايمثل رأي او توجة صحيفة صدى تبوك 2011م.