جديد الصور
جديد المقالات
جديد الأخبار


الأخبار
أخبار منطقة تبوك
حساب المواطن يوجه المستفيدين إلى البنوك

حساب المواطن يوجه المستفيدين إلى البنوك

08-07-1440 11:43
صدى تبوك - متابعة

طلب حساب المواطن من بعض مستفيديه مراجعة البنوك لمتابعة حالة الدفعة الأخيرة التي لم تنزل في حساباتهم البنكية بالرغم من كونها مدفوعة.
وتلقت خدمة العملاء في حساب المواطن استفسارا بشأن حالة الدفعة ” مدفوعة ” وردت عليه بالقول : في حال كانت الدفعة مدفوعة الرجاء مراجعة البنك، والتأكد أنه لم يتم الإيداع، ويلزمك توفير كشف حساب من البنك وتقديم اعتراض مالي بعد خمسة أيام من تاريخ صرف الدفعة من أيقونة الدفعات المالية دفعة لم تستلم وإرفاق كشف الحساب.
وكان حساب المواطن وضح في وقت سابق المقصود من العبارة التي تظهر في حالة الدفعات بالبوابة الإلكترونية للبرنامج بحسب حالة كل مستفيد.
ونشر حساب المواطن إنفوجرافيك يشرح فيه معنى كل حالة من حالات الدفعات الأربع.

وقال حساب المواطن إن حالة “وجهت” تعني أن عملية الإيداع تحت الإجراء بينما تعني حالة “مدفوعة” أنه تم إيداع المبلغ للمستفيد على حساب الآيبان المسجل في البوابة الإلكترونية.

وتابع حساب المواطن أن حالة “مرفوضة” تعني أنه لم يتم إيداع المبلغ للمستفيد لافتًا إلى أن حالة “في الانتظار”، تعني أن المبلغ معلق؛ لعدم نشاط الحساب البنكي، ويلزم المستفيد الدخول على البوابة والضغط على أيقونة استئناف المدفوعات، بعد التأكد من تنشيط الحساب البنكي.

وكان برنامج حساب المواطن قد أودع أول من أمس 2.5 مليار ريال مخصصة دعم لمستفيدي الدفعة السابعة عشرة لشهر أبريل من العام الجاري.

وبلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة 10.6 مليون ريال، وقد بلغت نسبة المستفيدين المستوفين لشروط الأهلية والاستحقاق في هذه الدفعة 84% متخطيًا عددهم حاجز الـ12.5 مليون مستفيد وتابع، فيما بلغ إجمالي المدفوعات منذ انطلاق البرنامج وحتى الدفعة الحالية 40 مليار ريال، بينما بلغ مجموع المدفوعات بأثر رجعي لـ17 دفعة أكثر من 318 مليون ريال.
ويتيح برنامج حساب المواطن الاعتراض على المدفوعات بعد مرور 5 أيام من تاريخ إيداع الدفعة ويتعامل مع الاعتراضات خلال فترة السماح التي تمتد إلى 90 يومًا وفي حال قبول الاعتراض يتم الصرف بأثر رجعي.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 194


خدمات المحتوى





تقييم
3.99/10 (23 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في twitter
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في facebook

ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع مايكتب في هذة الصحيفة يمثل رأي الكاتب ولايمثل رأي او توجة صحيفة صدى تبوك 2011م.