جديد الصور
جديد المقالات
جديد الأخبار


الأخبار
أخبار منطقة تبوك
5 مليارات ريال تستهدف منتجات القطاع الثالث "دائم.. ساهم.. تمكين"

5 مليارات ريال تستهدف منتجات القطاع الثالث

09-15-1440 06:12
صدى تبوك - متابعة

دشن وزير العمل، رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الاجتماعية أحمد الراجحي، المنتجات التمويلية والمنصات التفاعلية لخدمة القطاع الثالث، بالتعاون مع شركائه الاستراتيجيين على تطوير وابتكار مجموعة من المنتجات التمويلية لخدمة الفئة المستفيدة.

وقال مدير عام بنك التنمية الاجتماعية إبراهيم الراشد إن هذه المنتجات انطلاقة جديدة برصد مالي تنموي، تستهدف ضخ خمسة مليارات ريال، بواقع مليار ريال سنوياً.

مشاريع متناهية الصغر

وأوضح الراشد تم رصد 4 مليارات ريال لإقراض مشاريع متناهية الصغر، كما يطمح البنك من خلال الإقراض المتناهي أن يصل إلى 300 ألف أسرة منتجة، وذلك عبر أذرع البنك "الجمعيات واللجان التعاونية".

وذكر مدير بنك التنمية الاجتماعية أن الدعم وصل إلى 46 ألف أسرة منتجة، وفي سنة 2018 وصل إلى 30 ألف أسرة منتجة.

منتج دائم
أضاف إبراهيم الراشد أنه تم تخصيص مبلغ مليار ريال لبرنامج استدامة لتحفيز الجمعيات واللجان الأهلية، والذي يهدف إلى الاستدامة المالية من خلال توفير موارد توفر لها دخلا مستداما يمكّنها من تغطية نفقاتها التشغيلية والتوسع في تحقيق مهمتها المجتمعية.

منتج ساهم
وأشار الراشد إلى أن هذا المنتج تمويلي للجمعيات التعاونية المسجلة في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ويقدم تمويلًا حسناً بهدف تحسين الحالة الاقتصادية والاجتماعية لأعضائها، سواء من نواحي الإنتاج أو الاستهلاك أو التسويق.

منتج تمكين
كما أن منتج تمكين يساهم في تمكين وتفعيل دور القطاع غير الربحية لتحول من العمل الرعوي المباشر إلى العمل التنموي أوسع، وهو يستهدف " الجمعيات الخيرية، لجان التنمية الاجتماعية، مؤسسات التمويل التنموي، المؤسسات غير الربحية".

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 179


خدمات المحتوى





تقييم
4.97/10 (29 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في twitter
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في facebook

ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع مايكتب في هذة الصحيفة يمثل رأي الكاتب ولايمثل رأي او توجة صحيفة صدى تبوك 2011م.