جديد الصور
جديد المقالات
جديد الأخبار


الأخبار
أخبار منطقة تبوك
"العمري" للمعينين حديثاً: نحن خادمون لكم وللطلاب والطالبات

12-18-1440 02:19
صدى تبوك - التحرير

التقى مدير عام التعليم بمنطقة تبوك إبراهيم بن حسين العُمري صباح اليوم، بالمعلمين والمعلمات الجدد، وهنأهم بالتعيين، وأكد على أهمية دورهم في تعليم الأجيال والرسالة التعليمية التي يضطلعون بها .
وأكد مدير التعليم في اللقاء المفتوح مع المعلمين على مسرح الإدارة الرئيس وبالمعلمات عبر الدائرة التلفزيونية على أهمية التطوير المهني وإثراء خبراتهم بالدوات التدريبية، والاستفادة من مجموعات التعلم في المدارس خلال العام الدراسي المقبل.
وقال: (العُمري): من خلال التعليم نستطيع أن نبني الإنسان وننمي المكان، فالتعليم هو من يعد الطبيب والمهندس والمحامي والمعلم لذلك، يحق لنا في قطاع التعليم أن نفتخر وأن نعتز لأننا ننتمي إلى مهنة التعليم، فأنتم صانعي جيل المستقبل ونحن هنا في إدارة التعليم خادمون لكم ولأبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات وعملنا الأساس هو تسهيل مهامكم ودعمكم وتعزيز دوركم في الميدان”.
وكانت إدارة التعليم في منطقة تبوك، قد نظمت مطلع هذا الأسبوع دورات تدريبية لتهيئة المعلمين والمعلمات الجدد للميدان التربوي.
وشملت البرامج التدريبية التي تم تنفيذها: حقوق وواجبات المعلم، وفرص التطوير الوظيفي للمعلم، وأخلاقيات مهنة التدريس، وعلاقة المعلم الجديد بالمجتمع المدرسي، وتقويم المعلم الجديد وسنة التجربة، وغيرها من البرامج الأخرى التي تتواصل حتى نهاية الأسبوع الحالي .
وأكد مدير شؤون المعلمين بتعليم تبوك د. صالح أبوهاشم، أن هذه البرامج التطويرية التي يتم تنفذها للمعلمين والمعلمات الجدد تهدف إلى تعريفهم بمهامهم وواجباتهم الوظيفية واستراتيجيات التدريس وتزويدهم ببعض المهارات التي تساعدهم في مهنة التعليم بالمدارس، مثل: بيئة التعلم وخصائص النمو لدى الطلاب، والمشكلات الصفية، وكل ما هوجديد في التعليم، وغيرها من البرامج التطويرية الأخرى .
وأضاف: يتميز البرنامج التدريبي الذي يتم تنفيذه هذا العام للمعلمين والمعلمات الجدد أنه موحد على مستوى الوزارة، وتم تحديد زمن إقامته مع عودة الهيئة الإدارية للمدارس هذا الأسبوع .


image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 179


خدمات المحتوى





تقييم
3.02/10 (42 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في twitter
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في facebook

ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع مايكتب في هذة الصحيفة يمثل رأي الكاتب ولايمثل رأي او توجة صحيفة صدى تبوك 2011م.