جديد الصور
جديد المقالات
جديد الأخبار


الأخبار
أخبار منطقة تبوك
مدير جامعة تبوك يفتتح وحدة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة

مدير جامعة تبوك يفتتح وحدة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة

03-08-1441 05:45
صدى تبوك - التحرير

دشن معالي مدير جامعة تبوك أ.د عبدالله بن مفرح الذيابي وبحضور وكيل الجامعة الدكتور عطية الضيوفي ومدير مركز التأهيل الشامل بتبوك أسعد أبو هاشم وعضو نادي تبوك لذوي الاحتياجات الخاصة سلطان العنزي وعدداً من عمداء الكليات والعمادات وحدة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة.
وأطلع معاليه على ما تحتويه الوحدة من المشرف العام على الوحدة الدكتور فهد المسعودي من قاعات تدريبية ومعامل تحتوي على أجهزة تخدم طلاب الجامعة بأحدث التقنيات التعليمية المساعدة على مستوى العالم وأشتمل الشرح على الأجهزة الموجودة بالوحدة.
وقال مدير الجامعة بإن الوحدة انشأت لخدمة طلاب الجامعة من ذوي الإعاقة وسيتم افتتاح الوحدة لشطر الطالبات خلال الفترة القريبة القادمة وأن الوحدة ستخدم طلاب وطالبات الجامعة وكذلك خدمة الأشخاص من ذوي الإعاقة من المجتمع المحلي.
وبين المشرف العام على الوحدة الدكتور فهد المسعودي أن الوحدة هي وحدة متكاملة تحتوي على قاعات متنوعة للتدريب والأنشطة وكذلك معمل " التكنلوجيا المساعدة " ويضم أحدث التقنيات المساعدة لطلاب ذوي الإعاقة، كما يحتوي على أجهزة حاسب ناطقة ومزودة ببرنامج " سوبر نوفا" حيث يساعد هذا البرنامج الشخص الكفيف وضعيف البصر باستخدام الحاسب بكل سهولة، ويحتوي على طابعة " برمير 100 "، حيث تُعد الطابعة الأحدث بفئتها.
وقال: يضم المعمل أجهزة مثل المكبر المحمول والمكبر المكتبي وجهاز القارئ الناطق حيث يتميز هذا الجهاز بقراءة المستندات باللغة العربية وأيضاً لديه خاصية ترجمة النصوص من اللغة الإنجليزية الى العربية ويضم المعل أيضاً جهاز برايل سنس بولاريس ( المفكرة الإليكترونية ) ويساعد المكفوفين لتصفح شاشة الهاتف الذكي، والحاسوب الشخصي، ومزودة بنظام الخرائط الإلكترونية ويمكن للمكفوف من خلالها أن يتواصل مع العالم عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
كما تم تزويد المعمل بطاولات خاصة لذوي الإعاقة الحركية بحيث يستطيع الطالب التحكم في ارتفاعها آليا.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 198


خدمات المحتوى





تقييم
2.99/10 (40 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في twitter
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في facebook

ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع مايكتب في هذة الصحيفة يمثل رأي الكاتب ولايمثل رأي او توجة صحيفة صدى تبوك 2011م.