جديد الصور
جديد المقالات
جديد الأخبار


الأخبار
أخبار منطقة تبوك
قريبًا.. جوجل كروم سيحظر عمليات التحميل غير الآمنة

قريبًا.. جوجل كروم سيحظر عمليات التحميل غير الآمنة

06-18-1441 02:07
صدى تبوك - متابعة

كشفت شركة جوجل، اليوم، أنها ستحذّر مستخدمي كروم قريبًا، من إجراء عمليات التحميل للملفات "غير الآمنة"، وهي الخطوة الأولى في خطة لحظرها تمامًا؛ فيما قال جو ديبلاسيو من فريق "أمان كروم" في منشور بالمدونة: "اليوم نعلن أن كروم سيضمن تدريجيًّا أن صفحات (HTTPS) الآمنة تقوم بتنزيل الملفات الآمنة فقط".

وأضاف: "الملفات التي تم تنزيلها بشكل غير آمن تشكّل خطرًا على أمن المستخدمين وخصوصيتهم، فعلى سبيل المثال، يمكن تبديل البرامج التي تم تنزيلها بطريقة غير آمنة من قِبَل المهاجمين ويمكن للمتطفلين قراءة بيانات البنك التي تم تنزيلها بطريقة غير آمنة".

ووفق ما نقلته "اليوم السابع" المصرية بحسب موقع TNW الهولندي؛ ففي أبريل، بدءًا من Chrome 82، سيحذّر المتصفحُ المستخدمين الذين هم على وشك تنزيل الملفات التنفيذية المختلطة من موقع ويب آمن، وستظهر هذه النافذة المنبثقة، وفقًا لشركة جوجل، والتي قالت: "في المستقبل، نتوقع تقييد عمليات التنزيل غير الآمنة في كروم".

ويأتي كل من التحذيرات المجدولة أيضًا على إصدارات iOS وAndroid من كروم، على الرغم من أنها قد تتأخر قليلًا، ويمكنك توقع حظر جميع عمليات تنزيل المحتوى المختلط -غير الآمنة على أي حال- في Chrome 86، والتي تقدر جوجل إطلاقها في أكتوبر؛ حيث يساعد المخطط أدناه في تحديد الإصدار المجدول بشكل أفضل وما يمكنك توقعه من الإصدارات المستقبلية من Chrome.

وكانت شركة جوجل قد طرحت ميزة جديدة لمستخدمي متصفح كروم التابع لها، والتي تنبه المستخدمين عند اختراق حساباتهم، وهي الميزة التي بدأ المستخدمون في ملاحظتها منذ ديسمبر الماضي؛ إذ تظهر لهم نافذة منبثقة تخبرهم بأن أحد حساباتهم قد تم اختراقه؛ حيث إن متصفح كروم سيسمح للمستخدمين بمعرفة ما إذا كان قد تم اختراق أي من المواقع التي يسجلون الدخول إليها باستخدام بيانات اعتماد جوجل الخاصة بهم.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 300


خدمات المحتوى





تقييم
2.52/10 (36 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في twitter
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في facebook

ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع مايكتب في هذة الصحيفة يمثل رأي الكاتب ولايمثل رأي او توجة صحيفة صدى تبوك 2011م.