جديد الصور
جديد المقالات
جديد الأخبار


الأخبار
أخبار منطقة تبوك
"صدى تبوك" ترصد وفرة الطحين بمخازن الشركة الأولى

55 ألف طن احتياطي القمح بصوامع تبوك..

07-27-1441 11:09
صدى تبوك - ( صالح المرواني )

تعد المؤسسة العامة للحبوب في منطقة تبوك احد الركائز الأساسية في منظومة الأمن الغذائي ورافد مهم من روافد التنمية الاقتصادية في مملكتنا الحبيبة التي يتحقق من خلالها توفير احتياجات المواطنين من الدقيق ومشتقاته بجودة عالية.

عدسة "صدى تبوك" وثقت في زيارتها لمقر المؤسسة العامة للحبوب في منطقة تبوك ومن مخازن شركة المطاحن الأولى الجهود الكبيرة والوفرة المطمئنة لمخزون الدقيق وذلك ضمن الجهود التي تبذلها الدولة بتوفير المنتجات الأولية.

رئيس وحدة تخزين القمح بالمؤسسة العامة للحبوب بمنطقة تبوك الاستاذ ابراهيم العواجي أوضح ان المؤسسة تستقبل يومياً مالايقل عن 15 شاحنة تقريباً بحمولات تصل 25 طناً من القمح الخام من كافة انحاء المملكة حيث تستوعب صوامع الغلال فيها مالايقل عن 100 ألف طن من القمح الخام الذي يتم من خلاله امداد شركة المطاحن يومياً بمتوسط 500 طن لإنتاج الدقيق بكافة انواعه ومشتقاته فيما يبلغ احتياطي صوامع غلال تبوك من القمح حوالي 55 ألف طن.

من جانبه قال مدير شركة المطاحن الأولى بتبوك الاستاذ شايم الرشيدي متحدثاً لـ "صدى تبوك" ان معدل انتاج الشركة يومياً من الطحين يبلغ 4200 طن في جميع فروع الشركة مؤكداً ان الرصيد المتوفر بالمستودعات حالياً يبلغ 770 ألف كيس وزن 45 كجم لافتاً ان الشركة تعمل بمعدل انتاجها الطبيعي دون الحاجة لرفع معدل الانتاج.

وأضاف الرشيدي ان الطاقة الانتاجية تصل إلى 600 طن بمعدل انتاج يومي 10 الاف كيس وزن 45 كجم فيما يبلغ مخزون الشركة من الدقيق 112 ألف كيس لافتاً ان السحب الاسبوعي من الدقيق يقارب 30 ألف كيس.

وطمئن مدير فرع منطقة تبوك الجميع بوفرة المخزون واستمرار الانتاج واستقرار السوق مؤكدا على متابعة وتوجيهات الدولة التي تحرص على تأمين استهلاك المواطنين وتوفير كل مايلزم بهذا الشأن والتي تمثل أهمية قصوى لقيادتنا حفظها ولاداعي للقلق.

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل


image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 396


خدمات المحتوى





تقييم
7.88/10 (57 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في twitter
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في facebook

ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع مايكتب في هذة الصحيفة يمثل رأي الكاتب ولايمثل رأي او توجة صحيفة صدى تبوك 2011م.