جديد الصور
جديد المقالات
جديد الأخبار


الأخبار
أخبار منطقة تبوك
وزارة الداخلية تجدد التذكير بـ«العقوبات المالية» على التجمعات العمالية المخالفة

وزارة الداخلية تجدد التذكير بـ«العقوبات المالية» على التجمعات العمالية المخالفة

12-08-1441 12:41
صدى تبوك - متابعة

جددت وزارة الداخلية التذكير بعقوبات التجمعات العمالية التي تشمل أي تجمع من فئة العمال داخل المنازل أو المباني تحت الإنشاء، أو الاستراحات أو المزارع ونحوها، خلاف مساكنهم، إذا تكوَّن من خمسة أشخاص فأكثر في حيز واحد ومحدد ولم تربطهم علاقة سكنية واحدة.

ونشر الحساب الرسمي لوكالة الأنباء السعودية عبر موقع تويتر، فيديوجرافًا، بعنوان (عقوبة التجمعات العمالية)، جاء فيه أنه إذا تجمَّع من فئة العمال داخل المنازل أو المباني تحت الإنشاء، أو الاستراحات أو المزارع ونحوها، خلاف مساكنهم، 5 أشخاص فأكثر في حيز واحد ومحدد ولم تربطهم علاقة سكنية واحدة؛ تكون العقوبات كما يلي:

– المرة الأولى للمخالفة: تعاقب المنشأة أو المسؤول بغرامة قدرها 50 ألف ريال، فيما تتم معاقبة كل من حضر أو من دعا لحضور التجمعات أو تسبب بها بغرامة 5000 ريال.

– المرة الثانية: تعاقب المنشأة أو المسؤول بغرامة قدرها 100 ألف ريال، فيما تتم معاقبة كل من حضر أو من دعا لحضور التجمعات أو تسبب فيها بغرامة 10.000 ريال.

– المرة الثالثة: تتم مضاعفة العقوبة على المنشأة أو المسؤول عن ذلك، ويُحال إلى النيابة العامة، كما يحال إليها كل من حضر أو من دعا لحضور التجمعات أو تسبب فيها.

– إذا كانت المنشأة تابعة للقطاع الخاص وتم تكرار المخالفة للمرة الأولى يتم إغلاقها لمدة 3 أشهر، وإذا تكررت للمرة الثانية تغلق 6 أشهر.

– إذا كان المخالف من المقيمين في المملكة يتم إبعاده عن المملكة، ومنع دخوله نهائيًّا إليها بعد تنفيذ العقوبة الموقعة في حقه.

وأوضح الفيديو أنه على من يعلم بأي تجمع مخالف، إبلاغ الجهة المختصة بمكان حدوثه؛ وذلك على الرقم المجاني 999 في جميع مناطق المملكة باستثناء منطقة مكة المكرمة، فيكون الإبلاغ على الرقم 911.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 130


خدمات المحتوى





تقييم
2.15/10 (46 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في twitter
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في facebook

ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع مايكتب في هذة الصحيفة يمثل رأي الكاتب ولايمثل رأي او توجة صحيفة صدى تبوك 2011م.