جديد الصور
جديد المقالات
جديد الأخبار


الأخبار
أخبار منطقة تبوك
رسميَّاً.. تدشين المنصة الوطنية لسلامة المرضى

رسميَّاً.. تدشين المنصة الوطنية لسلامة المرضى

12-08-1441 06:00
صدى تبوك - متابعة

دشَّن مدير عامّ الإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية المشرف على مستشفى قوى الأمن اللواء سليمان بن عبدالرحمن الداود تطبيق المنصة الوطنية لسلامة المرضى (صوتك) في مستشفى قوى الأمن بمكة المكرمة.

جاء ذلك بالتعاون مع المركز السعودي لسلامة المرضى وإحدى الشركات الخاصة حيث يُستخدم التطبيق للإبلاغ عن الأحداث العرضية والأخطاء الطبية والدوائية بما يعزز سلامة المرضى لمنع تكرار تلك الأحداث.

ويُعد مستشفى قوى الأمن أول مستشفى يطبق هذه الخدمة والأول بتطبيق نموذج إدارة التغيير المعزز لسلامة المرضى وهي نقلة نوعية في إدارة المخاطر الطبية وضمان تقديم الخدمة الطبية للمريض بشكل آمن وذلك ضمن مساعي وزارة الداخلية المستمر لرفع سلامة منسوبيها في كل المنشآت الصحية التابعة لها.

وقال اللواء الداوود إن هذا التدشين يعد ثمرة للتعاون المستمر بين الإدارة العامة الخدمات الطبية بوزارة الداخلية والمركز السعودي لسلامة المرضى في إطار شراكاتها الإستراتيجية الساعية لرفع مستوى الخدمة الصحية المقدمة لرجال الأمن البواسل وذويهم على الأصعدة كافة.

يذكر أن تطبيق المنصة الوطنية لسلامة المرضى (صوتك) أطلقه وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة في ديسمبر 2019م لتكون المملكة بذلك أول دولة تطبق مثل هذه المبادرة الرائدة، وأوضح مدير عام المركز السعودي لسلامة المرضى الدكتور عبد الإله الهوساوي أن المركز أحدث إستراتيجية سلامة المرضى ابتداءً من إطلاق المنصة الوطنية لسلامة المرضى (صوتك) التي ستكون خلال الخمس سنوات القادمة أكبر منصة وطنية لسلامة المرضى على المستوى العالمي.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 122


خدمات المحتوى





تقييم
2.26/10 (44 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في twitter
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في facebook

ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع مايكتب في هذة الصحيفة يمثل رأي الكاتب ولايمثل رأي او توجة صحيفة صدى تبوك 2011م.