جديد الصور
جديد المقالات
جديد الأخبار


الأخبار
أخبار منطقة تبوك
"الموارد البشرية": إطلاق تطبيق «مواءمة» لخدمة ذوي الإعاقة في المنشآت

06-09-1442 12:57
صدى تبوك - متابعة

أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تطبيق «مواءمة» الذي يدعم سهولة وصول الأشخاص ذوي الإعاقة للمنشآت والفروع الموائمة.

وكشف الرئيس التنفيذي لهيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة الدكتور هشام الحيدري أن تطبيق «مواءمة» بشكل رئيسي إلى مساندة الأشخاص ذوي الإعاقة وتسهيل اندماجهم في المجتمع، ودعم المنشآت بتحفيز رفع مستوى الامتثال، ورفع أداء الخدمات المقدمة، إضافة إلى التحسين المستمر لخدمات الأشخاص ذوي الإعاقة، والمساهمة في تحفيز توظيفهم.

ويحتوي التطبيق على مجموعة من الخدمات الرئيسية، مثل توفير قائمة الفروع الموائمة، وإمكانية وصول ذوي الإعاقة لخدمات الفروع الموائمة، وإمكانية تقديم شكوى على الفروع غير الموائمة، وتوفير قائمة إعلانات الوظائف بحسب توفر الوظائف من شركاء «مواءمة»، وتوفير قائمة عروض وخصومات الفروع الموائمة.

يذكر أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أعلنت إطلاق برنامج «مواءمة» في 2017، الذي يهدف إلى تطوير بيئات عمل موائمة لتطبيق إستراتيجية المملكة لحفظ حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، من خلال تمكينهم من الحصول على فرص عمل مناسبة، ومدّهم بكافة التسهيلات والأدوات التي تساعدهم على تحقيق النجاح، إضافة إلى تحفيز المنشآت في القطاع الخاص على توفير بيئة عمل ملائمة للأشخاص ذوي الإعاقة، وفق معايير واشتراطات محددة، تمكن المنشأة من الحصول على شهادة «مواءمة».

وفي هذا الصدد، أطلقت الوزارة نظام ترخيص شهادة «مواءمة»، وهي شهادة تُمنح للمنشآت التي تطبق المعايير والممارسات اللازمة لتهيئة بيئات العمل لذوي الإعاقة حسب معايير «مواءمة». ويأتي إطلاق التطبيق التفاعلي «مواءمة» بشكل إلحاقي لربط هذه المنشآت وفروعها الموائمة مع المستفيدين من ذوي الإعاقة في مختلف مناطق المملكة.

رابط التحميل: bit.ly/mowaamahapp

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 133


خدمات المحتوى





تقييم
3.13/10 (29 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في twitter
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في facebook

ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع مايكتب في هذة الصحيفة يمثل رأي الكاتب ولايمثل رأي او توجة صحيفة صدى تبوك 2011م.