×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
طلال سليمان الزايدي

معالي وزير الصحة ... عليك بهؤلاء
طلال سليمان الزايدي

تعجبت كثيرا أن تسخر الدولة ( حفظها الله ) الميزانيات الضخمة لوزارة الصحة وتقوم بإنشاء المستشفيات الحديثة وتأمين الأجهزة المتقدمة ومع هذا نجد أن مرافقنا الصحية تعج بالفوضى ونعيش على إثر ذلك مآسي صحية !!!

وأمام هذا الأمر يتبادر إلى أذهاننا التساؤل التالي :

أين الإدارة المتخصصة مما حدث ويحدث في قطاعاتنا الصحية ؟

فعند الإجابة على هذا التساؤل يطل علينا الواقع وهو خير شاهد بأن العنصر الإداري المتخصص هو المفقود في القطاع الصحي وهو ماترتبت عليه النتائج من فوضى ومآسي وهدر للمال العام حيث فشل الأطباء والفنيين في إدارة المرافق الصحية .

وتعود بنا الذاكرة حول هذا الموضوع إلى قول إبن حزم رحمه الله حيث قال : ( لا آفة على العلوم وأهلها أضر من الدخلاء فيها وهم من غير أهلها، فإنهم يجهلون ويظنون أنهم يعلمون ) .

يامعالي الوزير:

هل يعقل أن يستأثر الأطباء والفنيين بالأعمال الإدارية في قطاعنا الصحي من قمة هرم الوزارة إلى قاعدتها وهم غير مؤهلين لها ..!!! ؟؟؟

يامعالي الوزير:

إننا نتسأل هل نسلم بالأمر ونرى مستقبلا بأن الإداري يتبادل الدور مع الطبيب فيصبح هو من يعالج المرضى ؟ والطبيب يبقى على وضعه الحالي مدير للمرفق الصحي ؟

يامعالي الوزير :

هل نرى حلا جذريا على يد معاليكم يكون متوافقا مع المنطق الذي يقول بأن المكان الطبيعي والصحيح لكل طبيب وفني هو (العيادة والقسم الطبي ) وليس الإدارة ؟

يامعالي الوزير :

إن الطبيب والفني الممارسان للعمل الإداري يشتركان مع الموظف الإداري في المسئوليات والمهام الإدارية وساعات العمل ... بينما يختلف الفني والطبيب عن الإداري بفوارق شاسعة البين حيث يتميزان بمزايا مالية في الرواتب والبدلات أليس في ذلك ظلم وإجحاف ؟؟؟

يامعالي الوزير ... هذا الأمر بين يديك وعليك بهؤلاء وكتب الله لنا ولك التوفيق فيما يخدم الصالح العام .



طلال بن سليمان الزايدي
بواسطة : طلال سليمان الزايدي
 3  0