×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
تركي  الجعفري

حافز !! انت غير مؤهل
تركي الجعفري

صدر الأمر الملكي الكريم أ/30 ورقم أ/61بتاريخ 13/4/1432هـ بإعانة الباحثين عن العمل وذلك بصرف مبلغ شهري بمقدار ألفي ريال يكون معينً لهم في فترة البحث عن العمل , وهذا الأمر أو غيره من الأوامر الكريمة إنما هو دعم من حكومتنا الرشيدة لمساعدة وسد حاجة المواطن السعودي ليعيش عيشتاً كريمه ......
عم الفرح جميع المستفيدين من هذا الأمر وتم الإعلان من الجهات المعنية بطلب سرعة التسجيل لان الصرف سيوف يكون من بداية تاريخ 1/1/1433, ولقد بداء التسجيل في برنامج حافز على حسب الآلية اللتي طرح عليها.
أستبشر جميع الباحثين عن العمل في هذا البرنامج خيرا لأنه سوف يكون المعين لهم بعد الله لمساعدتهم بالبحث عن العمل .
بداءت وزارة العمل و صندوق تنمية الموارد البشرية بالعمل على وضع الشروط والآليات لهذا البرنامج لكي لايصرف إلا لمستحقيه .
ومن خلال إطلاع الجميع على الشروط المطروحة كان هناك شرط وقف عنده البعض متعجباً , ألا وهو تحديد العمر من 20 سنه الى 35 سنه, وكأنهم بهذا الشرط يقولون لمن تجاوز عمر الـ 35 انت غير صالح ولا يستفاد منك , والغريب بالامر انني قراءت في موقع حافز من خلال أيقونة , ما هو حافز؟
وقد كان التعريف انه برنامج (لدعم الباحثين عن العمل وذلك لتعزيز فرصتهم في الحصول على وظيفة تضمن لهم حياة كريمة يساهمون من خلالها في بناء هذا الوطن المعطاء ), نعم هذا هو تعريفه ولاكن كم تمنينا لو طبق ما كتب على الوجه الصحيح ,لأنهم بشرط العمر يقولون لمن تخرج من الثانوية العامة وعمره 18 سنه ( دبر نفسك خلال السنتين ) وبعدها يحق لك التقدم لطلب الإعانة أما من تجاوز عمره الـ 35 فكأنهم يقولون له انك غير مؤهل أو غير قادر للقيام بأعمال تساعد في بناء الوطن.
أبعد كل هذا الانتظار من قبل الباحثين عن العمل يكون هناك ما يعكر صفو بعضهم بهذا الشرط الغير مقبول والذي لا يوجد له أي مبرر, لأنه إذا كان هناك مبرر لتحديد العمر على ما حدد عليه فما هو هذا المبرر يا وزارة العمل؟
نتمنى من العاملين على برنامج حافز إعادت النظر في شرط العمر لان أبناء هذا الوطن غير مقيدين بعمر محدد يحدهم عن خدمة وطنهم فخدمة الوطن في كل وقت وفي أي عمر.
بواسطة : تركي الجعفري
 9  0