×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
نورة الرواضين

شختك بختك: زوجك مُدمن!
نورة الرواضين

ترعرعنا أنا وبنات جيلي "القوارير"- الطيبات المكافحات العظيمات -على مقولات - أو تعويذات مُستهلكة-عديدة رنانة من أهمها " البيوت أسرار يا بنت "و"زوجك أهم من نفسك"، وأخذنا نًربي تلك المقولات مع ضفائرنا، وبين طيات الروايات الحالمة نسترها بلطف وفي علب المكياج نخبِئها بشغف ،وكبرنا وكبرت معنا.

ومع أول طارق باب سيتم تزويجك وهذا أمر حتمي غالبًا فالستر ثم الستر وكأنكِ قنبلة موقوتة .وهنا يأتي دور" شختك بختك" وأنتِ وحظك وذمة إمام المسجد المرجع الرسمي ذو الثقة الذي سيُسأل عنه فارس الأحلام تضيق وتصدق أم تتسع وتراوغ. وتأتي المفاجأة تلو الأخرى بعد شهور كعقد قد فُرط ، وتكتشفي أشياء لم تكن بالخاطر والحسبان، زوج مُدمن مخدرات ومُستهتر بواجباته،زوج ذو شخصية مهزوزة أو يدهُ ورِجله تتحدث قبل لسانه وبخيل ،وزوج لا يهتم بنظافته الشخصية ورائحة فمه ولا يعترف دستوره بوجود فرشة أسنان ....إلخ.

قرأنا بأن منطقتنا الحبيبة تبوك لها نصيب على مستوى المملكة لابأس من علقم الطلاق و الانفصال سواءً بتراضي الطرفين أو بحكم خُلع، فتبوك منذ سنوات وهي متميزة بحالات الطلاق وهذا يدل على خلل واضح وجلي في دور المؤسسات التي من شأنها وتخصصها ودورها الاجتماعي توعية الأطراف عن سُبل الاختيار الصحيح وتوضيح قيمة الأسرة وأهميتها.

لعل يتبادر للذهن بعض الأسئلة وإن كانت رائجة سابقًا أهمها..
لم لا يُضاف تحليل للمخدرات في برنامج "الزواج الصحي" ؟
لم لا توجد دورات حقيقية -وليست تعدية ملامة- في ثقافة الحياة الزوجية والتعامل لكلا الأطراف؟

"ركنة قلم"
الحياة الزوجية أعظم مما يعتقد البعض.
بواسطة : نورة الرواضين
 17  0