×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
ماجد المسعد

مقياس النجاح
ماجد المسعد

أن نجاحك لا يقاس بما تفعله بين فترة وفترة وإنما يقاس بالعادات التي تداوم عليها وقد قال الحكماء ( عاداتك هي التي تشكل حياتك ) و هذه هي الحقيقة لأن ما تقوم به باستمرار سيؤثر على تفكيرك وقراراتك التي تحدد مصيرك.

وبتأكيد هناك عادات تسيطر على معظم وقتك وحينما تجعلها عادات إيجابية تمدنا بالطاقة والمعرفة توازن بين أركان الحياة المتزنة الروحانية والشخصية والصحية والاجتماعية والعائلية والمهنية والمالية.

فأن العادات الإيجابية سر من أسرار السعادة في الدنيا والآخرة ة وتذكر دائما قول سقراط (( لكي نحرك العالم .... علينا أولاً أن نحرك أنفسنا )) فحينما تعيش حياة جميلة مفعمة بالنشاط والإيجابية ومتوافقة مع قيمك و رسالتك في الحياة فأنك ستؤثر على من حولك ومن الممكن أن يمتد هذا التأثير على حتى يصل إلى مجتمعك بل من الممكن أن يصل إلى العالم فيكون لك دور في فعال في هذه الحياة وهنا لا أبالغ فقد غير أشخاص أنفسهم وحياتهم ثم ما لبثوا إلا وقد غيروا العالم أجمع وكان لهم أكبر الأثر في هذه الحياة.

و إذا أمعنت النظر في سير العظماء ستجد العديد من العادات الإيجابية التي لازمتهم في مراحل حياتهم المختلفة ربما تجد بعض هذه العادات أعدت أن تقوم بها فهذا رائع وجميل جداً واستمر عليها أما إذا لم يكن لديك منها شيئاً خذ ما ناسبك منها واستفد وتذكر أن مقياس النجاح هي العادات التي تداوم عليها وليست ما تقوم به بين فترة وأخرى.
بواسطة : ماجد المسعد
 5  0