×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
طلال ابو دميك

عندما يكتب التاريخ
طلال ابو دميك

جاء وقع اعلان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في القاهرة عن انشاء جسر يربط بين مصر والسعودية على المواطنين من كلا البلدين كالبشائر التي تزفها قيادة بلادنا بين الحين والآخر لتسطر من الاعمال مايخلد في ذاكرة التاريخ ؛ لم تكن الفكرة وليدة اللحظة بل كانت املاً حاضراً في قلوب ابناء البلدين منذ زمن بعيد.

أمل حققته قيادة بلادي في عهد سلمان بن عبدالعزيز الذي استطاع وبكل جدارة واقتدار خلال عام حكمه الاول اعادة الهيبة والامل لهذه الأمة بعد ان لاحت اطماع البعض من دول إقليمية توجهاتها لا تخفى على عين المتابع للأحداث بالعمل على نشر الفوضى والتشرذم والانقسام في عدة اجزاء من وطننا العربي والإسلامي الكبير.

ان مشروع جسر الملك سلمان هو مشروع استراتيجي بعيد المدى فهو عوضاً عما يقدمه من تسهيلات للتنقل البري بين البلدين الا انه يربط قارتين على ضفة كل منهما بلد عربي إسلامي كبير.

كما انه يمنح امتياز النقل والسياحة ورحلات الحج والعمرة لكل من يرغب في عبور ضفتي البحر الأحمر عبر المركبات الى ارض المملكة العربية السعودية من قارة افريقيا كلها مما يفتح افاقاً جديدة للتنمية والازدهار في منظومة العمل العربي والإسلامي المشترك.

كم انا فخور ببلادي التي مافتئت تبني جسور التواصل بين أبناء الأمة الاسلامية الواحدة وتعمل على تذليل كل الصعاب لأجل ذلك.

أخيراً وقبل الختام لم يتبقى لنا سوى ان نقول: سلمان بن عبدالعزيز اسم سيخلده التاريخ على مر العصور ،،
بواسطة : طلال ابو دميك
 0  0