×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
نورة الرواضين

طاعون الملل
نورة الرواضين

عندما نفقد الرغبة في شيء كانت أقرب كلمة الى نفوسنا هو "الملل". هذا الملل هو منطقة وسطى بين الحياة والموت، هو تحويل كائن حي إلى مقبرة كائن حي، حيث يموت و يتعفن في جسده فلا يحمل ملابسه بل يحمل كفنه و يصبح هو المشيعون وهو المقبره أيضاً !
كان تكرار الأشياء هو السبب الرئيسي في حدوث هذا الميكروب الذي يمتص الحياة من كرة الدم الحمراء ويجعلها ميتة لكنها موجودة كعالة على هذا الجسد .. حتى يأتي اليوم الذي تُطرد منه ..نكرر أنفسنا كثيراً ..نكرر اليوم حتى يصبح اليوم هو الغد هو بعد غد، لاسُبلَ أخرى لِصناعة الإثارة سوى البحث عنها ليست بالضرورة أن تكون ممتعة لكن وقوعها بحد ذاته قد يفرق بين اليوم ويومٌ أخر .. بحثنا عنها في الأخبار، في الحوادث، في الظواهر، في مجالات موضه 2020 وفي اختراعات تجعلنا دُمى لِتعيش هي عوضاً عنا بل نبحث وَ نصنع مايجعلنا موتى على قيد الحياة !
إن أفظع شعور هو الذي لاتعرف ماهيته ..تماماً كالملل لاتعرف ماذا تريد ! هل تأخذ طريق اليمين أم اليسار هل هو مالح أو مر ... منطقة رمادية بين الابيض والأسود.
في الحقيقة أصبحنا نسير فقط كالألات في نظام في تكرار في رتيبة مُمله يشعر فيها الإنسان بالقرف والغثيان فلا لذة يستطعمها ولا أمل في شيء ولا يأس في شيء
يقول الشيخ الطنطاوي -رحمه الله-:" فالناس في ملل وسأم، كأنهم كانوا يطلبون شيئاً فلما لم يجدوه يئسوا منه، فلم يعودوا يحفلون بشيء".
أنت غير سعيد لأنك ملول لأنك لاتعرف ماذا تريد! لم تجرب شيئاً جديداً تخاف منه! تجربة أشياء جديدة يغير رتابة الحياة يجعلك متحمساً مثل صراخ مشجعي كرة القدم !

يصف أندروبيرس الشخص الممل بأنه ذلك الشخص الذي يتحدث حين تريد منه الإنصات ووصفه آخر بأنه ذلك الرجل الذي يحرمك من عزلتك دون أن يحقق لك قدراً أدنى من المتعة " بالطبع أندرو لم يقصد أن تكون ثرثاراً أو أن تُحدث ضجة في غير محلها فقط لتثير الإنتباه! لكن هذا الملل مُعدي ما أن تشعر به سوف يشعر جميع من حولك فكل مايوجد فيك ظاهر للملأ .
إذا أردت أن تشعر بالإهتمام عليك أن تكون مهتم بفعل الأشياء لإكتشاف العالم لا أحد يحب أن يكون شخصاً مملاً بين نفسه وبين الناس أيضاً، كن جائعاً متعطشاً للمزيد من الحياة للمزيد من التعمق حيال كُل شيء ، المملين يحافظون على رتيبة أكل عشائهم بارداً!! غيّر من أكلك من لعبتك المفضلة من مشاهدة نفس القناة. التغيير يصنع حياة موجودة! ابحث عن ماتريد فعله ثم خطط للحصول عليه استبدل الملل بالأحلام فالمملين يشهادون فقط كيف العالم تنجح ويقولون بأنها ضربة حظ !
لاتتعفن مثل سمكة حلمت بالسباحة في المحيطات ثم اضاعت طريقها إلى الشواطىء وقررت الموت .

بواسطة : نورة الرواضين
 3  0