×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
نورة الرواضين

تقنية في يدك لماذا لا تستفيد منها ؟
نورة الرواضين

مجرد اشخاص تتابعهم في مواقع التواصل الاجتماعي و يأخذون من وقتك اكثر من الوقت الذي تقضيه في الدراسة او بين الاهل بدون مبالغة فكر ان تستفيد من هذي التقنية التي بيدك ، لو تحسب كم الوقت الذي تقضيه على الجوال في فتح سنابات احيانا للشخص الواحد تصل الى 200 ثانية في اليوم ، و لك ان تقيس على ذلك وقتك على الاستغرام و تويتر و غيرها من المواقع ، وربما انت لديك اكثر من 10 اشخاص تتابعهم حول العالم.

فكر ان تستغل او تستثمر من هذا الوقت ، الجوال الان بنظري اكبر مصدر للمعلومات تغذي عقلك في يوم واحد و اكثر من 50 معلومة تمر عليك في يوم واحد بشكل بسيط و سهل من اشخاص احيانا متخصصين في مجالهم يحاولون مساعدتك و يستثمرون من انفسهم لخدمتك بدون مقابل منك ، ولكن تبقى تلك المعلومات مجهولة عليك حينما تسأل نفسك انا من اتابع ؟ و لماذا اتابع هذا الشخص؟ و هل يستحق ان اعطيه من وقتي ؟ بغض النظر على ان الجوال مكان هروب و تسلية و ترفيه لك ، انا اريدك ان تتسلى و بنفس الوقت تستفيد.

جرب ان تستخدم التطبيقات المجانية في متجر البرامج مثلا تطبيقات تعلم اللغة او تعلم التصوير او الرسم ..الخ.

منها توفر عليك الجهد و المال وانت في مكانك تتعلم و قد تجد مواقع تعطي دورات اون لاين او مسجلة مجانية و احيانا مواقع تعطيك الحافز ان تأخذ شهادة و انت في بيتك.

تقنية عظيمة جداً تستفيد و تفيد من حولك و تؤجر بأذن الله ، الذي يعلم الناس الخير يستغفر له كل دابة حتى الحوت في البحر عن ابن عباس قال : إن الذي يعلم الناس الخير يستغفر له كل دابة حتى الحوت في البحر.

و اخيراً الذي اريد قوله انت تعلم و تفهم كلامي جيداً و انت مدرك اصلاً لما اريد قوله و تعرف ذلك مسبقاً و لكن من باب التذكير او شحن طاقتك من جديد ، خصص من وقتك و قم بأضافة اشخاص تستفيد منهم على الاقل لو شخصين يعني مصدر معلومات تساوي 400 ثانية يومياً او 10 تغريدات يومياً شي عظيم لتغذي عقلك ، حب نفسك قليلاً و تجد مواقع تعطي دورات مجانية على النت بدون مقابل او حمل تطبيقات تستفيد منها في اي مجال تريده ابحث عن الافضل لوقتك حتى يبارك الله لك فيه ، في نهاية هذا المقال سوف تدرك يوما ما ان ما تغذي عقلك به يوميا و انت لا تشعر انك لا تستفيد منه ، فسوف يأتي ذاك اليوم الذي تمارس ما تعلمته و تحتاجه و تتذكر ذلك.

اخيراً اتمنى ان ترجع لحسابي في الاستغرام toomycom و قد تجد برامج او مواقع او معلومات تستفيد منها ان شاء الله ، لي اني قرأت ان الرسول علية الصلاة و السلام قال مثل الذي يعلم العلم ولا يحدث به كمثل
رجل رزقه الله مالاً فلم ينفق منه
بواسطة : نورة الرواضين
 1  0