×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
عبدالإله الجبل

‏العلاج بالبشت!
عبدالإله الجبل


‏العلاج بالبشت!

البشت هي عباءة رجالية يرتديها الرجل فوق ثيابه واستخدم محل هذا الاسم الكلمة العربية الفصحى وهي " العباءة ". ويرجع أصل البشت إلى بلاد فارس وتعني كلمة پُشت "خلف" وذلك باللغة الفارسية، او ما يلبس من وراء الظهر..

ومن منطلق حرص المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة تبوك لراعيين البشوت الكرماء فقد حرصت على تعزيز الدور الاجتماعي وتعزيز التواصل مع المسـؤولين ومشائخ القبائل ورجال الأعمال وبشكل مختصر وبدون تشويش على القارىء هم ( راعيين البشوت ) فدعوا إلى الاهتمام بهذه الفئة الغالية على قلوبنا وتقديم ( أفضل ) الخدمات الصحية لهم ولذويهم سواء ممن يلبس البشت أو ممن يكتفي بذكر انا من طرف فلان! ومن منطلق حرص سعادتي على التفصيل والتمحيص بذلك التعميم أرى ماهو آت.. أستفتح ذلك التعميم على الاهتمام بكافة شرائح المجتمع لتقديم الخدمات الصحية وذكر بعد ذلك التقسيمات التي لا يجب أن تكون وهذا ينافي ما تلى ذلك التعميم بالكلية وينسف البركة منه.. وقد أشاروا إلى تقديم أفضل الخدمات الصحية.. وهنا نقف على أمر محير فقد بدأت اتوجس خيفة واتساءل هل هنالك خدمات صحية تقدم أقل افضلية للمؤلفة قلوبهم واللاصقون بالأرض ؟؟ مما لا حول لهم ولا قوة!!

ما الذي سوف تقدمه لمن يقف على رصيف الإنتظار ويطول مدة انتظاره حتى يصبح جثة متحركة في محاولته لدخول المستشفى ليجد سرير فارغ، أصبحنا نطوف في صحن التسول لكي نجد من يلتفت لحاجتنا. فقد بحت حناجر الاوفياء وهم يقولون ان كل راعٍ مسؤل عن رعيته وقبلهم حكومتنا قد وفرت مدن طبيه وميزانية ضخمة.. لكن من يديرها لا يعي شيئاً عن الادارة عن الطب وعن حاجة المريض.

حقيقة، من حرر له ذلك التعميم لا يحتاج الى عناية فهو لن يتنازل ويعرف أنفا كافة الخدمات التي تقدم له وسوف يبدأ يحزم حقائبة ويحسم أمره ويلجأ للخارج بينما صمد لك البسيط الذي يعاني الأمرين ليقتنص سرير أو خدمة أفضل! لذلك انصح المرضى الكرام شفاهم الله وعافاهم أن يستعجلوا لأقتناء (بشت) رهيفه صيفيه ولن تحتاج لمناشدة بعد اليوم!


عبدالإله الجبل
بواسطة : عبدالإله الجبل
 4  0