×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
فهد العبيدان

المقاصف تعاند الصحة يا مدير التعليم !!
فهد العبيدان

المقاصف بالمدارس تعاند الصحة يا مدير التعليم !!

حتى اللحظة والكل يثني على أخلاق مدير تعليم تبوك ، لا أعرفه شخصيًّا ، ولكنه حديث مجالس منسوبي التعليم ، ومن يقدم الخير يجده أمامه ، ونرجو من الله أن يكون خيرًا مما نظن .
أخي مدير تعليم تبوك ، في الآونة الأخيرة كثرت الأمراض وازدادت السمنة وازدحمت المستشفيات الحكومية منها والخاصّة ، وللنشاط الطلابي ( بنين وبنات ) دورٌ فعّال في تحذير المدارس - بطلابها ومعلميها - من الأسباب المؤدية لتلك الأمراض والسمنة ، ومع زيادة برامج الأنشطة الطلابية حول التحذير من الأمراض والسمنة ، تصلهم شكاوى من أولياء الأمور وبعض الطلاب من " مقاصف " المدارس وما تُباع بها .
فالربح المادي طغى على الرسالة السامية للصحة العامة ، وأصبح يُباع ما ازداد ربحه ، غير مبالين بضرره على الطلاب فضلًا عن الأطفال ، فهل يُعقل أن يباع الهمبرقر والدونات والعصيرات عديمة الفائدة بمقاصف المدارس ؟!
إنّ ولي الأمر يعني بأولاده وبناته ويمنع عنهم كل ضرر ، ثم تهدم المدارس ما يبنيه ولي وولية الأمر بطرفة عين .
ثم إن أسعار بعض المقاصف مبالغ بها - خاصة بالمدارس الخاصة - مما يُحرج الطالب أمام زملائه وولي الأمر أمام أبنائه ، فهل نجد منكم وقفة اتجاه هذا الجشع ، وتكسبون الدعوات بظهر الغيب ؟!

مدير التعليم الكريم ، نتمنى من سعادتكم :

- منع المشروبات الغازية .
- منع عصيرات الفواكه التي لا تحتوي على نسبة عالية من الفواكه والمحتوية على الملونات .
- منع الحلوى بأشكالها والسكريات .
- منع الدونات .
- منع الوجبات السريعة كالهمبرقر .
- منع " الشيبسات " .
- مطابقة الأسعار مع سعر السوق .
أو بمعنى آخر مطابقة مقاصف المدارس للإشتراطات التغذية الصحية ، والأمثلة للأطعمة الصحية أكثر مما سأذكر ، كالجبنة والبيض والعسل والعصيرات الطازجة والشاي والحليب الخ ...
نتمنى من سعادتكم النظر قبل بداية دوام الطلاب والطالبات حيال التغذية الصحية والمقاصف .

دمتم بصحة ،،،

@fahdalobaidan

بواسطة : فهد العبيدان
 7  0