×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
عبدالملك بن حامد الحربي

ملحق الشفافية 1-2
عبدالملك بن حامد الحربي

شمس:


أقسمت بالله العلي العظيم القادر على كل شيء ان ما اكتبه في هذه الحلقات يمثل قناعة شخصيه وحقيقة مطلقه وان اختلاف البعض معي مرده جهلهم بحقيقة الموقف متناسين إن موقفي سابقا وحاليا من المصالح الانتهازية.. وان موقعها سيكون تحت (إقدامي) ..فالتشدد المطلق قد اضر بالمجتمع ولن يكون الانفتاح المطلق خيرا على مجتمعنا .والثناء على الأخيار في هذا المجتمع ينطلق من كوني قد تخلصت ولله الحمد من منادمه ذوي العقد النفسية الطاردة للمبدعين الذين يعرقلون أي مسيرة للنجاح..اعترف باني قد تلقيت عشرات الاتصالات ( حتى اكونا امينا فانا تحت القسم) عشرات الاتصالات وكلها تدخل تحت مظلة( أدبوك) ؟ يغيبون الحقيقة بهذا السؤال الفج فالقانون عند البعض قد ذهب مع عربة ( البوعزيزي) رحمة الله وان مايصلح في الدول الأخرى يصلح لنا ..إي خيبة يعيشون فيها ؟ واي مرض يعانون منه ؟

ان إمراضهم قد استعصت في التحليل على كل مختبرات العالم ...( أدبوك) ؟ نعم أدبتني ابنتي ( أمل ) و( البندري) و( ساره) وابني( فهد) حين قالوا لي يوما : صوم عندنا رمضان .. ومن بعدها قررت إن أصوم رمضان عند أبنائي .

( أدبوك) لاتصلح في مجتمع ولله الحمد والمنة يعيش المواطن فيه بعزة وكرامه تحت ظل ( ملك صالح) متعنا الله واياكم بحكمة سنين عده فـ( ادبوك) ينتفي وجودها بوطن يطبق الشريعة المستمدة من كتاب الله وسنه رسوله .

ان العقلاء من ذوي المشاريع الوطنية هم الذين تتحرر أفكارهم من عقد النقص والاستعلاء على الآخرين وتنير لهم بصيرتهم عتمة الطريق أملين في رؤية مجتمعهم أنموذجا خاصا يرتكز على حقيقة الدين الإسلامي في طاعة ولي الأمر والدفاع عن ثوابته ومقدساته .. والجهلاء هم من يقتاتون على الغيبة والنميمة وان من يخالفهم في ظلال وان الثناء على الاخيار ( تزلف .,ونفاق)

( ادبوك) تقال في المجتمعات التي تقاد بأجهزة قمعيه يكثر فيها الاعتقال التعسفي والمحاكمات السرية وفي بلادنا ولله الحمد الايقاف منضبط بضوابط قانونيه ومحاكمات علنيه حتى في قضايا الارهاب .والقضايا ذات الخصوصيه والسرية

وهناك جهازان في ألدوله لايمكن لعاقل وأمين إلا ان ( يرفع عقاله) احتراما وتقديرا لهما ( المباحث ألعامه) و( هيئه الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر) فلا يناصبهم العداء إلا خائن .. فالأول جهاز ثقافي تربوي امني قدم للمجتمع خدمات غير مسبوقة وكان بعد الله سبحانه وتعالى المحور الأساسي في ماوصلنا إليه من امن وأمان . فجهاز المباحث العامه يعكس الوجه المشرق لأمن ألدوله فهو يهتم بقضايا المواطن ومعيشته وسبل راحته أكثر من الاجهزه المعنية بهذا الشأن وخدماته للمجتمع قد تغيب عن ألعامه لظروف الجهاز السرية ولاعتقاد البعض إن الجهاز للمحاسبة فقط بينما هو في حقيقة الأمر يهتم بشئون المجتمع من جميع النواحي فواقع الحياة المعيشية للمواطن تصل الى اعلي مستوى بالدولة بفضل الله سبحانه ثم بفضل هذا الجهاز ..اما الجهاز الثاني ( هيئه الامر بالمعروف ) رجال الحسبه صمام امان المجتمع ( للعلم حتى زياره لهذا الجهاز متنازل عنها فحين امر على مبنى للهيئة تنتابني حالات من الإغماء والضيق في التنفس ) أعود الى هذا الجهاز المبارك باذن الله فدورهم غير عادي ولايمكن ان أتصور ولا احدث نفسي ان يغيب هذا الجهاز عن مجتمعنا ...فهم بحق صمام أمان مجتمعنا السعودي وهذا يكفي .




ضل

كما أشدنا في البدايه باجهزه مثاليه نفخر بها نتعاطى في هذا الجزء مع جهازين ساهما في مزيد من الضيق والكآبة لمواطن بسيط بحجمي فمخرجات التعليم في بلادنا وللأسف غير جيده في ظل هذه الارضيه الغير صحيه ....فالتعليم هو الركيزة الاساسيه لنمو المجتمع وتطوره فلايمكن ان نترك أبنائنا وبناتنا تحت مطرقة التوجيه المنبري وسندان عجز المناهج وانغلاقها ( على طاري المناهج لازلنا نقرأ على مناهجنا عبارة توزع مجانا ولا تباع وهي نكته مؤلمه فمن يشتري منهج الغراب والثعلب؟؟؟ وان بيتنا يوجد به أمي وأبي وانأ !!!! ) التعليم يحتاج الى مراجعات شامله وتاريخيه تتلمس جميع الجوانب ( المنهج- المبنى المعلم التأهيل- ألاستراتيجيه إدارات التعليم ( حين بدأ تطبيق الدمج بين تعليم البنين والبنات أصبح الهم هو ابتلاع إدارات البنين للبنات فقط والشواهد موجودة وواضحة ففي الرياض مثلا اصبحت قيادات تعليم البنين وبنسبة 100% تسير اعمال الادارتين ..وهذا الامر مضحك فلك ان تتخيل إدارات فاشلة بالأصل لم تصلح نفسها وليس لديها قابليه للإصلاح تحاول ان تقدم نموذجها المريض للآخرين) حتى أكون منصفا هناك خطوات تقوم بها الوزارة لإصلاح منظومة التعليم ولكنها خطوات سلحفائيه خجولة استغلت من قبل بعض الحرس القديم من تعليم البنين للقفز عليها ..

الوزارة الأخرى هي وزارة الصحة ..وسأطرح هنا مشاهدات وحوادث واترك التعليق للقاريء ( في الشهر الماضي كلفني خلع ضرس فقط استدانة مبلغ 2000 ريال في مستوصف خاص والفاتورة موجودة عندي ..وحين اشتد الألم في الضرس الاخر تذكرت مبلغ الالفين ريال فاستعنت بمضاد حيوي ومضاد غير حيوي من رماد وعويدي في اقناع ضرسي بالهدوووووء - الأخطاء الطبية في صحافتنا تكاد تكون اكثر من اعلانات مكاتب الاستقدام- لايوجد في في ذهنية اهل الصحه مبدأ العقاب للاطباء ) نعم ياوزاره الصحه ( كل نفس ذائقة الموت ) ولكن قدموا لنا الموت بهدوء وبدون الم ..

وللحديث بقيه

سواد العين :

يا الله ما اكرمك رجل يصر عليه الاطباء بالتزام الراحه ولكنه لايلتفت اليهم فراحة المواطن اهم ..لم تبقي لنا (يافهد بن سلطان) شيئا الا الدعاء لك بطول العمر وان يسدد الله خطاك

عبدالملك حامد الحربي


بواسطة : عبدالملك بن حامد الحربي
 6  0