×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
عبدالملك بن حامد الحربي

ابرة الشغاله
عبدالملك بن حامد الحربي

مدخل:
اثق ان مصر ستخرج منتصره من نفق ( شفيق ومرسي) وسيفوز الدكتور مرسي ولكن ببرنامج مختلف عن السابق فالاخوان وان كانوا يرفضون الترشح لرئاسة الجمهوريه في السابق كان الشيطان( شاطر) في دخولهم هذا الامتحان الصعب جدا فالسياسه قد تتعارض مع اخلاقياتهم ومبادئهم .. ولكن ان يسلموا البلد للمجهول هذه خطيئة اخرى لن يرتكبوها الاخوان .... كما ارتكبوا الخطيئة الاولى في عهد عبدالناصر ..سيعتلي ( مرسي) كرسي الرئاسه ولكن باتفاق سياسي صعب جدا على جمهور الاخوان ولكن عليهم ان يثقوا ان السياسه ( لعبة قذره) ..انا هنا لست مع هذا الفريق او ذاك انا مع (مصر) واثق ان مصر في النهايه ستنتصر.. وستعود بعد نصرها قوية جدا فمصر هي كل شيء (الرياده والثقافه والحضاره والبساطه ).. ونحن كخليجيين لن ننسى مواقف اخواننا في مصر من كونهم اول من علمنا الحروف الابجديه
مكالمة جديده:
بعيدا عن الشأن المصري والسوري ..انتظرت اليوم الاول وانا انتظر اتصال جديد ( وعلقت جوالي في رقبتي ) كما يفعل شباب اليوم في انتظار رسالة
( وتس اب ) جديدة ...مرت الساعات ثقيله دون جديد سوى اتصالات ( هاه وينك .. ومرنا بالاستراحه..ياخوي داوم ) وهلم جرا ...وزوجتي اثقلت جوالي برسائلها ( لاتنسى ان كلمك تقوله موضوع الشغالات ..وطريق الملك فهد.وظاهرة التفحيط ..والمخدرات..و....و....و...و...) ولكن قضية الشغالات هي من اهم القضايا لدى زوجتي فهي تعتبرها (قضية كرامه) فهل من المعقول ان تكون قيمة نقل الكفالة للشغاله (30) الف ريال بينما مهر زوجتي اقل من هذا المبلغ !!!!. وقصص الشغالات ومشاكلهن تحتاج الى مليون مكالمة ولكنني استرجعت قصه طريفه حدثتها لها احدى قريباتها قالت: كانت لديهم شغاله من الجنسيه الاندونيسيه( دفعت في سبيل جلبها دم قلبها ) عملت في منزلهم اسبوع فقط وهربت ..وبعد مرور شهر من هروبها صادف ان راجعت احدى المستوصفات الخاصه لتتفاجأ ان الممرضه التي تقوم باعداد ( الابره) لها هي شغالتها الهاربه ..فخافت ان تناديها باسمها لتكون اخر ( ابره في حياتها) ..
فشغالة ال( 30 الف ريال) ربما تكون سيئه في التعامل مع الاطفال والمنزل والمطبخ ولكنها دائما حسنة التعامل مع الزوج ..فما ذنب الزوجه وهي تدفع مهرها كاملا ( لعشيقه)...؟
اما طريق الملك فهد فقضيه اخرى سنتحدث عنها لاحقا....
انتظرت اليوم الاول والثاني والثالث ولم اتلقى اتصاله فتذكرت اننا على ابواب العطله الصيفيه ...فصيف الرياض ( للجمل والضب وانا )....!!!
ثروة الرئيس اوباما :
أكبر أصول العائلة الرئاسية الأولى بأمريكا هي سندات مالية تصل قيمتها الإجمالية ما بين 1.6 مليون و6.3 مليون دولار، إلى جانب حساب في مصرف "جي بي مورجان تشيس" برصيد مالي راوح ما بين نصف مليون ومليون دولار.... سأنقل الخبر بدون تعليق ....!!!!!
ماعندك ماعند جدتي:
رسالة وتس اب تلقيتها من احدى الجدات حديثا تقول : يا احفادي بعد عمر طويل لا زعلتوا من بعض لايقول احدكم : ماعندك ماعند جدتي لان جدتكم كان عندها لاب توب وأيباد وتكتب بالفيس بوك وتويتر جدتكم كانت من اروع الكائنات ( الكثير من المفردات الاجتماعيه ستتغير وستصبح باليه)

خاتمه:
طاعون اخر بدأ في الانتشار سريعا اسمه ......الد...................يون.....يحتاج الى مصل جديد للقضاء عليه ..تذكرت اتصالي قبل شهرين على مكتب صاحب السمو الملكي الامير - نايف بن ممدوح بن عبدالعزيز للسؤال عن امر يخصني فكانت اجابة عامل السنترال ( السوداني ): للاسف الامير مديون ....فلا غرابة ان يكون عبدالملك ولد حامد مديون وثلاثة ارباع المواطنين مديونين لكن الربع الاخر منهم .....؟ (يارب اصوم رمضان عند امي بس )
بواسطة : عبدالملك بن حامد الحربي
 4  0