×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
طلال ابراهيم البلوي

سمائنا تمطر رماداً
طلال ابراهيم البلوي

شهدت مدينة تبوك رماداً اسوداً ينزل من السماء بسبب سحابة سوداء ناجمة عن حريق ضخم في أشجار الصرف الصحي بمنطقة خارج المدينة تسمى قاع شرورة .

الرماد المتناثر والذي غطى غالبية الاحياء ووصل الى خارج المنازل وداخلها وتسبب في انتشار القطع السوداء بشكل كثيف غطى الأرصفة والشوارع .

الغريب بهذا الرماد الذي بدا من صباح اليوم بانه وصل الى مناطق ساحلية تبعد عن تبوك اكثر ٢٠٠ كيلو خلال ساعات معدودة .

أسباب هذا الحريق ربما تكون معلومة لدى الجهات المعنية وما اتمناه محاسبة المتسبب وإيجاد الحلول المناسبة لعدم تكرارها مستقبلاً .

لاشك ان السحابة التي ما زالت تغطي سماء تبوك وتنثر الرماد الأسود انها تشكل خطرا صحيا وبيئياً يهدد صحة العامة وخاصة من يعانون من الامراض الصدرية والتنفسية .

يا ترى كم بلغت نسبة التلوث في الجو ولم نسمع تحذيراً واحدا من أي جهة حكومية بشان هذا التلوث ومدى خطورته والنصائح التي يجب ان يتبعها الناس في مثل هذه الحالات .

عموما انا أعلنت حالة الاستنفار في البيت وما جاوره وأغلقت جميع النوافذ ووزعت كمامات لكل من يرغب الخروج من المنزل مع تغطية الراس خشية تجمعه فوق الراس ومن ثم يتسلل الى داخل المنزل .

رادار تبوك ممازحا في تغريدة اعلن بها انه رصد سحابة ماطرة ضخمة فوق مدينة تبوك ، ويا ترى لو امطرت ماذا سيكون لون وطعم المطر .
بواسطة : طلال ابراهيم البلوي
 0  0