×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
تغريد معجب الحربي

ماضينا هو أساساً لحاضرنا وحاضرنا هو ماضي لمستقبلنا
تغريد معجب الحربي

بسم الله الرحمن الرحيم
يوم التأسيس الموافق ٢٢ فبراير لعام ٢٠٢٣
بمناسبة الاحتفاء بيوم التأسيس أقدم أنا المعلمة : تغريد بنت معجب الحربي هذا المقال :
ماضينا هو أساساً لحاضرنا وحاضرنا هو ماضي لمستقبلنا .. فحين نرى أنفسنا اليوم يجب علينا أن نتأكد أن ما وصلنا له اليوم هو حصاد زرع الماضي ..
يوم التأسيس هو يوم الخطوة الأولى للألف ميل .. هو يوم تأسيس خطوط المشوار الطويل العامر بالنجاحات والإنجازات ..
فاليوم نحتفل بتأسيس المملكة العربية السعودية اليوم هو يوم الحاضر والماضي والمستقبل … اليوم هو يوم التقدم والازدهار .. هو يوم انطلاق الحضارات والتطور ..
اليوم نحتفل بالجذور الراسخة .. نحتفل بتأسيس المجد تأسيس العطاء تأسيس الفخر تأسيس الدولة قبل ما يقارب الثلاثة قرون في عهد الإمام محمد بن سعود .. نفخر ونتفاخر ونعتز بدولة أساسها ودستورها القرآن والسنة ..نفخر بالوحدة والاتحاد والأمن والأمان .. نفخر بالصمود والصعود وبالتطور والازدهار .. نفخر بالهوية التاريخية والهوية البصرية تحت شعار ( يوم بدينا ) شعار يحمل البطولة والشجاعة والثقافة .. شعار يحمل الحياة والكرم والنماء ..
مقولة الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه ليوم التأسيس ( جاءت الدولة السعودية لتعيد الاستقرار لهذه المنطقة على نهج الدولة الإسلامية الأولى ، وتوحيد أجزاءها في دولة واحدة ،تقوم على الكتاب والسنة لا على أساس إقليمي أو قبلي أو فكر بشري منذ أكثر من مئتين و سبعين سنة ) .. وأيضاً قال ( نحمد الله دائماً على ما أنعم به علينا في هذه البلاد من أمن واستقرار ورخاء وتنمية ، وسنسعى لحاضرنا ومستقبلنا ، مستلهمين ذلك من تضحيات الآباء والأجداد . من أجل رفعة الوطن وشعبه ) ..
وقال الأمير محمد بن سلمان حفظه الله ورعاه ليوم التأسيس ( أن بلادنا ولله الحمد شهدت منذ تأسيسها نهضة حضارية شاملة استهدفت الإنسان السعودي في عيشة وعمله وأمنه وصحته وتعليمه) ..
اليوم مملكتنا تحتفل بالإرث الثقافي بالعمق التاريخي .. بالكيان الواحد .. بالمساواة والعدالة والثقة ..
اليوم نحن نقف في كيان كبير .. كيان حقق لنا أفضل مستويات الحياة الإنسانية المرفهة المستقرة ..
دمت ياوطني شامخاً عزيزاً .. دمت بعز ومجد ..
كتبت بقلم المعلمة :
تغريد بنت معجب الحربي
بواسطة : تغريد معجب الحربي
 0  0