×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
عبدالله الفهيقي

صندوق التنمية العقارية وقرضه الإضافي!!!
عبدالله الفهيقي

بعض القرارات قد تجعلك لاتستطيع مجرد التفكير من وقع الصدمة وخاصة عندما تأتي من مسؤول على مستوى وزبرا بالدولة وما يزود أثار الصدمة بنفسك أن هذه القرارات قد أتت بعد دراسة ذات جدوى ومن جميع الأطراف ...!!!
ليس هكذا تورد الإبل يامعالي الوزير فأنت قد حملت أمانة من خادم الحرمين الشريفين بخدمة المواطن ولاغيره!
فلماذا يكون ناتج هذه الاتفاقية في الظاهر أنها تصب في صالح المواطن ونجدها في الباطن أنها قاصمة ظهر البعير !؟
فأنتم بإتفاقيتكم هذه قد قضيتوا على المواطن وأنا أقصد الغالبية وليس الكل فالمقتدر ليس بحاجة إلى قرض الصندوق
من الأساس ولكن أنتم سلمتم المواطن تلك البنوك التي من المستحيلات أنها ستقدم قرضا حسنا للمواطن !
فبدلا من أن يكون المواطن مديونا على مدى ربع قرن لصندوق التنمية العقاري سيجد نفسه بين مقصلتين لامفر منهما!!
أقساط الصندوق وأقساط البنك الذي حتما سيأخذ الصاع بصاعين وكله من ظهر المواطن الغلبان!
يامعالي الوزير ... أبدلا من أن تقدم على قرارا يصب في مصلحة المواطن والتيسير عليه تبرم مثل هذه الاتفاقيات
أليس من الأولى أنك تتقدم بإقتراح زيادة الدفعة الأولى من 10% إلى 30%أو 40% وبذلك تكون قد يسرت على المواطنين فالدفعة الأولى لاتكفي حتى حفر وصب قواعد فكيف تطالبون بأن من شروط إستلام الدفعة الثانية هو إكتمال عظمة البناء!؟
ولماذا لاتقلص الدفعات من أربع إلى ثلاث دفعات فقط دفعة أولى عند البدء ودفعة ثانية عند اكتمال العظم والدفعة الأخيرة عند التشطيب النهائي ...؟

أتدرون أن بمثل هذه الاقتراحات التي عرضتها على أمل أن تكون قرارات في المستقبل من معاليكم أنها سوف تساعد على بناء المنازل وشراء أراضي خاصة في المناطق النائية .
أتعلم معالي الوزير أنك وبهذه الإتفاقية المبرمة مع البنوك قد جعلت مقولة د. طارق الحبيب تلوح للأفق مرة أخرى ولكن هذه المرة بنكهة مختلفة نوعا ما!؟
نعم فانظر إلى بيان مصرف الراجحي حين يعلن بأن هذه الاتفاقية سوف تطبق في ثلاث مدن فقط !!!
أنا هنا لا أقول أين باقي المدن والقرى ولكن سأقول أين باقي المناطق وأقصد أين باقي المدن الإدارية في كل منطقة من مناطقنا الثلاثة عشر فالباقي عشرة مدن إدارية ؟
فمدينة جدة تعتبر من منطقة مكة المكرمة فهي أصبحت بديلة عن المدينة الادارية مكة المكرمة!!
إذا كان من الأولى أن تطبق في جميع مناطق المملكة (المدن الإدارية )وليست على مدن بعينها فنحن أبناء وطن واحد نرى كل شبر من وطننا جزء غال علينا وكل مواطن له حق بوطنه فليس فينا من هم درجة أولى وثانية وثالثة ...أو مناطق سبع نجوم وخمس نجوم وأربع نجوم ...!!!

فيا معالي الوزير... ارجو من معاليكم النظر جيدا في بعض القرارات التي ستكون نتائجها سلبية على الجميع فالحلول موجودة وبكثرة فقط نريد منك ومن كل وزير حمل الأمانة النظر إلى مايطرحة المواطن البسيط عبر البوابات الإلكترونية للوزارات والإبتعاد عن التعقيد وجلب الإستشاريين من الخارج أو أخذ مشورة من يسكن قصرا ولم يذق طعما للمرارة بحياته
فقط أشركوا المواطن البسيط وصاحب العلة فستجدون الحلول فخادم الحرمين الشريفين لم يول جهدا في خدمة وراحة المواطن في كل بقعة من بقاع وطننا الغالي اللهم أمد خادم الحرمين الشريفين بالصحة والعافية وأحم وطننا من يد كل عابث وفاسد وأصلح البطانة ...

كتبت ماكتبت فإن أصبت فمن الله وإن أخطأت فمن نفسي

كتبه / عبد الله الفهيقي

للتواصل /ms-ms93@hotmail.com
بواسطة : عبدالله الفهيقي
 3  0