×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
ماجد بن ناشي العنزي

خير الناس ..!!
ماجد بن ناشي العنزي

يتسم مجتمعنا السعودي - ولله الحمد- بالتماسك والتكافل الاجتماعي والمبادرات الحضارية الخلاقة , وأي مجتمع يجنح إلى المأسسة في حراكه الثقافي والحضاري فإن عمله يبقى منظما ومتفاعلا وليس أدل على ذلك إلا ما نشهده بين الفينة والأخرى من مبادرات تقوم عليها مؤسسات اجتماعية أو ثقافية أو تعليمية من خلال جوائز ومناشط يبادر إليها مسئولون أو رجال إعمال ويكون عائدها على المواطنين في سائر شؤون الحياة .
ويأتي تكريم المتميزين ليشكل لفتة كريمة ومهمة من المؤسسات الاجتماعية او الثقافية او العلمية نتيجة الجهد الذي بذلوه في تقديم عمل متميز يفيد المجتمع سواء جاء هذا الجهد متمثلا في عمل إبداعي او عبر عمل إنساني اجتماعي وخيري .
إن فكرة التكريم تعني تحفيز المبدعين في تقديم المزيد من الأعمال المتميزة وفي إعطاء أصحاب العمل اللافت والجهد المميز حقهم من الاحترام والتقدير مما يجعلهم يزدادون فخرا بأنفسهم لتميز نشاطهم، وهو باعث ومحفز لإطلاق عنان التميز لدى غيرهم وذلك بتحريك جذوة الإبداع الكامنة لديهم وهو ما ينبغي أن يسود ويبرز ويتحقق على ارض الواقع .
وتأتي المبادرة الجليلة لجمعية برنامج الأمير فهد بن سلطان الاجتماعي بالتعاون مع مؤسسة روائع الشلال في إطلاق جائزة بمسمى (جائزة خير الناس) بشكل مختلف لتعطي بعدا آخر لأشكال التكريم والتحفيز في إطار حرصها على تفعيل جانبها الاجتماعي والتواصل مع المجتمع من خلال جائزة تكريمية لكل الطاقات المبدعة وأصحاب المعروف والأيادي البيضاء الذين سطروا أجمل قصص النجاح وكانت لهم اليد الطولى والمساهمة الفاعلة معنويا او ماديا نحو أقرانهم سواء في الجوانب العلمية او المالية او الاجتماعية او الصحية مما ساعدهم في تجاوز العقبات والصعاب للوصول إلى تحقيق غاياتهم وأهدافهم بكل نجاح وتميز .
هذا المشروع التطوعي الحضاري الذي يقف خلفه أحد الشباب الطموحين المبدعين في هذه المنطقة صاحب فكرة الجائزة وأمينها العام المهندس ممدوح الشلال الذي يستحق منا الدعم والتشجيع والمؤازرة .
إن إسداء المعروف يعبر عن صفات حميدة وقيم تصنع الرجال وترتقي بهم إلى مدارج الرقي والكرم سواء قدم المعروف لأهله أم لغير أهله مصداقا لحديث رسولنا الكريم ( صلى الله عليه وسلم ) إذ يقول : " اصنع المعروف في أهله وفي غير أهله , فان صادف أهله فهو أهله , وان لم يصادف أهله فأنت أهله " .
وما أعذب قول الشاعر في إسداء المعروف وثمراته حين يقول :
ازرع جميلا ولو في غير موضعه .. فلن يضيع جميل أينما زرعا
إن الجميل وان طال الزمان به .. فليس يحصده إلا الذي زرعا
ويقول زيد بن علي : " ماشيءٌ أفضل من المعروف إلا ثوابه "
ندعو الله لأمانة الجائزة ولجنة تحكيمها وداعميها كل التوفيق ودوام التميز كما نهنئ الفائزين والفائزات مقدما , آملين أن تحدث هذه الجائزة حراكا اجتماعيا فائقا وأن تتطور وتتنوع أدواتها لتستوعب أكبر قدر من شرائح المجتمع التبوكي .



ماجد بن ناشي العنزي @majednashi
بواسطة : ماجد بن ناشي العنزي
 2  0