×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

«مزحة» شاب تدفع مرضى السرطان للبحث عن بروفسور وهمي في العلا

«مزحة» شاب تدفع مرضى السرطان للبحث عن بروفسور وهمي في العلا
صدى تبوك / أحمد العنزي خيبة أمل اصطدم بها الكثير من الباحثين عن العلاج للامراض الخطيرة بعد تصديقهم لخبر تناقلته مواقع التواصل الاجتماعي «تويتر وفيس بوك والوتس اب» عن وجود بروفسور سعودي يعالج السرطان في مدة عشرة أيام في محافظة العلا، ولم يقتصر تناقل الرسالة على العامة بل تناقلها عدد من المشايخ والإعلاميين.. وجاء نص الرسالة:

«الحمد لله فقد اكتشف البروفسور "م. د" في محافظة العلا جهازاً يعالج السرطان في عشرة أيام بإذن الله تعالى من غير حبوب ولا كيماوي ولا إشعاع، هذا الجهاز يستعمله الدكتور حتى يقضي على الأورام والخلايا السرطانية بشكل تام والحمد لله شفي منه العديد وليس له أضرار سلبية ولا واحد بالمئة، وهذا رقم البروفسور "م. د" 050871****».

وحيث كان الجوال المسجل مغلقاً دائما فقد تم تتبع الخبر والبحث في المستشفيات والمراكز الصحية، وبعد بحث استمر أسبوعاً كاملاً اتضح أن هذا الخبر هو «مزحة» قام بها احد الشباب مع صديقه حيث وضع رقم صديق له واسماً وهمياً لا وجود له وانتشرت الرسالة بشكل غير مسبوق في أيام معدودة حتى وصلت دول الخليج العربي ونظراً لكثرة الاتصالات فقد أغلق صاحب الرقم جواله واستخرج رقماً جديداً حيث قدم عدد من المواطنين من منطقة الرياض والقصيم إلى العلا بحثا عن البروفسور الوهمي،