×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

صدى تبوك تحصل على صورة لكيفية تهريب المصري الجيزاوي للمخدرات في الحليب وعلب المصحف

صدى تبوك تحصل على صورة لكيفية تهريب المصري الجيزاوي للمخدرات في الحليب وعلب المصحف
 حصلت صحيفة صدى تبوك على صورة تبين كيفية قيام المحامي المصري الجيزاوي لتهريب المخدرات في علب الحليب وعلب المصحف بعد ان اثارت الصحف المصرية ووسائل الاعلام المصرية ضجة حيال القبض عليه وهو قادم للعمرة وكانت قد اعلنت وزارة الداخلية السعودية بيانا يوضح كل ذلك قالت فيه تحفظ السلطات الأمنية على المحامي المصري أحمد محمد السيد الجيزاوي لعثور جمارك مطار الملك عبدالعزيز بجدة في أمتعته على أكثر من 21 ألف حبة مخدرة محظورة دولياً، لدخولها في قائمة المخدرات الممنوعة. وقال المتحدث بلسان وزارة الداخلية، اللواء منصور التركي أن 21380 قرصا مخدرا من نوع زاناكس zanax، ضُبط بحوزة المحامي المصري، خلال دخوله المملكة بتأشيرة (فيزا) لأداء العمرة، تم إخفاؤها في علبٍ لحليب الأطفال المُجفف، وكمية من المواد المخدرة المُهربة التي ضبطت بحوزته أخفاها بعلب لحفظ المصحف الشريف.
وقد اكدت المصادر بأن المحامي المصري أقر كتابياً بأن الحبوب تخصه وتم التقاط صور له وهي بحوزته.
وفي سياقٍ متصل، أعرب سفير خادم الحرمين الشريفين بالقاهرة أحمد عبدالعزيز قطان عن بالغ أسفه واستيائه لما تناولته وسائل الإعلام من معلومات خاطئة حيال موضوع إلقاء القبض على المواطن المصري أحمد الجيزاوي (واسمه الحقيقي على جواز سفره أحمد محمد ثروت السيد). وأوضح قطان أمس أنه لم يصدر بالمملكة أي حكم بسجن المذكور أو جلده وأن هذه القصة مختلقة من أساسها.
وأشار إلى أنه تم إلقاء القبض على المذكور يوم الثلاثاء الماضي بعد أن تم ضبط (21380) حبة زاناكس بحوزته، وهي من الحبوب المصنفة من ضمن مواد المخدرات والخاضعة لتنظيم التداول الطبي، ويحظر استخدامها أو توزيعها، وقد تم ضبطها مخبأة في علب حليب الأطفال المجفف وبعضها في محافظ مصحفين شريفين، وبعد ضبط هذه المهربات، قامت سلطات الجمارك بتسليم الضبطية والمذكور لهيئة مكافحة المخدرات التي أحالته لهيئة التحقيق والادعاء العام، علما بأنه تم إخطار السفارة المصرية بالرياض بكافة تفاصيل الواقعة. ونوه قطان إلى أن الجيزاوي وصل إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة وهو غير مرتدٍ لملابس الإحرام، ومن ناحية أخرى، أكد السفير السعودي أن أنظمة وقوانين المملكة لا تجيز بأي حال من الأحوال محاسبة شخص غير سعودي على أي أعمال ارتكبها خارج أراضيها، وأن المملكة كان بإمكانها وضع اسمه بقوائم الممنوعين من الدخول لو كانت ترغب في الحيلولة دون الدخول إليها. واختتم قطان تصريحه مؤكدا بأنه سيتم التعامل مع قضية المذكور بموجب الأنظمة والتعليمات التي تكفل له الاستعانة بهيئة دفاع مع متابعة من السفارة المصرية بالمملكة.

التعليقات 12
التعليقات 12
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • البلوي تبوك 26-04-2012 02:09 مساءً
    حسبنا الله ونعم الوكيل
  • يوسف الفاضلي 26-04-2012 02:32 مساءً
    ان شاء الله اشوف يوم قصاصه
    فقط استخدام المصحف لتهريب هذه المخدرات
    وحده يستاهل ان يحكم عليه بالقصاص
    فكيف بتهريب هذه الكميه
    ولا محامي بعد يا سلام عليه
  • ابوفليتان 26-04-2012 03:08 مساءً
    الاعلام المصري وعلى راسهم الحكومة المصرية مهما تمد لها المملكة من مساعدات واخرها قبل حوالي الشهر بحوالي 3مليار دولار الا أنها تقابل ذلك بالاتهامات ونكران الجميل فالى متى هذا الخضوع وهذا التودد للشعب المصري الحاقد عليا
    علماً أنه يوجد لدينا بالممكلة من هم مستحقى لهذه الاموال الطائلة الى ارسلت اليهم وهم ينكرون الجميل ويحاربوننا اعلاميا
    • 3 - 1
      ابو حمود 28-04-2012 12:43 صباحاً
      الله يجزاك خير لاتعمم وتقول (الشعب المصري حاقد علينا) ففي هذا الشعب من علمنا ودرسنا وعالجنا ولهم فضل عظيم بعد الله سبحانه وتعالى على هذه البلد وشاركوا في التنميه منذ انشاء الدولة ... كفانا احتقار للشعوب (ولايسخر قوم من قوم عسى ان يكونو خيرا منهم)
    • 3 - 2
      سالم العطوي 30-04-2012 01:31 صباحاً
      اقول يا ابو حمود تراهم وانا اخوك ما علمونا ولا عالجونا لاجل سواد عيوننا لكن وانا اخوك كل شي اخذوا مقابله دراهم
  • ابوعبدالعزيزالقروي 26-04-2012 05:33 مساءً
    اللهم أعز دينك وأمن بلدنا من هذه الفئة الفاسدة التي لم تفرق بين حلال وحرام وليس لهم هم إلا تشويش مبادئ الدين والاخلاق الاسلاميه فهذا على سبيل المثال يقول أنه ناوي العمره في ظاهره وهو يبطن الفساد ويحوك لهذا البلد وأبناءه كل شر وفساد اللهم عليك بهم فأكفنا إياهم بما شئت إنك سميع عليم 0
  • ام الشيوخ 26-04-2012 09:17 مساءً
    انشاء الله تحكمهم حكومه مثل طالبان وهذا السيف الاملح مفسد بالارض وفوق هذا بالقرآن وهم متظاهرين امام السفاره ورافعين صورة ابومتعب .. ومعها جزهم بس صدق إذا أكرمت الكريم ملكته وإذا أكرمت اللئيم تمردا
  • بني نجم العمراني 29-04-2012 03:32 صباحاً
    قسم بالله هاذا ابن حرام هاذا من مخلفات الشيعه
  • أبوخالد 30-04-2012 11:05 صباحاً
    في اعتقاد المصريين بعد تنحي مبارك انهم سيرطوا على الامه العربية وعندهم مايهم شي، ومافيه شي يخووف خلاص صار كل شي جائزبعد مبارك والعادلي حتى المحظور عندهم جائز واذا اعترضت الدولة صلحوا مظاهرة حتى تتحقق مطالبهم لو على حساب تدمير بلدهم ، لابد الأمن والجيش المصري يوقفهم عند حدهم ويقمعوهم من حديد حتى يحترموا بلدهم والدول الأخرى وقوانين وأنظمة الدول.
  • ابوفليتان 30-04-2012 11:54 مساءً
    يا أبو حمود ما جو واتو علشان سواد عيونك افهم
  • فهد بن مشهور 03-05-2012 09:54 مساءً
    للاسف ان الحقيقه الغائبة عن اعين المسؤولين باننا شعب تنتهك كرامتنا وكرامة وطننا من قبل من اكرمناهم ووقفنا الى جانبهم اثناء الازمات .وبداعي الاخوه وسياستنا المعروفة بالاعتدال تمادى اقربهم لنا بتجاوز الخطوط الحمراء من انتهاكات صريحه جسدية واعلاميه لكل ما يتعلق بالمملكة العربية السعودية .ولذا حان الان الوقت للوقوف بحزم امام هاؤلاء ووقف كافة المساعدات لهم لانهم وللاسف شعوب لا تمة للاخوه بصلة ولاتعترف الا بالمعاملة بالمثل فبالامس القريب الاردن واليوم مصر وغدا سيستمر الامر الى مالا نهاية والامر ليس بمستغرب ولا بجديد فالتاريخ اسود الجبين لهم في كافة علاقاتهم بالسعوديه .وما نستغربة هوا الصمت تلو الصمت من قبل حكومتنا في حين انه يجب الحزم واتخاذ الاجراء الصارم لردع كل من سولت له نفسه بمساس امن المواطن والوطن اسوة باخواننا بدولةالكويت اثناءازمة العراق حيث تركت درسا جيدا لكل من فكر بمساس ابنائها اوكرامت الكويت .ومن وجهة نظري الشخصيه بان ماقامت به المملكة في قضيةالجيزاوي هوا عين العقل وهذا مايجب ان تتخذه في كل من تسول له نفسة مستقبلا ممن تمادو امام صمتنا.
  • محمد العطوي 10-05-2012 09:22 صباحاً
    صحيح هي جريمه بس والله مو ذيك الجريمة الكبرى
    ومن هم حماة الوطن رجال الأمن ولا مصدقين لما تقولون
    الــمــواطــنـ :
    المواطن رجل الأمن الأول
    ومكبرين كلمة المواطن وفي سطر لحالو وبأحلى خط تكتب
    ماضل فيها شئ
    كلهم بالهوى سوى
    ويلعت
  • د.م / راشد بن عوده الغنيمي العطوي 13-05-2012 05:46 مساءً
    بسم الله الرحمن الرحيم
    أولاً:- أسأل الله أن يحفظ أبناءنا من آفة المخدرات وأن يعين رجال الأمن والجمارك في كافة المنافذ على تحمل مسؤولياتهم .
    ثانيا:- لقد إتخذت المملكة إجراءً بهذا الخصوص جعل كل من يحاول أن يسيء للمملكة أن يحسب لذلك ألف حساب .
    ثالثاً:- دائماً من يسيء إلى الناس هم قلة ونحن كشعب سعودي مؤمن بالله ثم بقيادته ومؤمن كذلك بأن المملكة بلد الحرمين الشريفين ، والحرم له رب يحميه ، يجب أن لا نلتفت إلى تلك المهاترات ، والقيادة عين ساهرة وقادرة على الرد المناسب وقد ردت الرد المناسب ولله الحمد .
    رابعاً:- نحن كشعب سعودي نعرف أن دولتنا قامت على الشريعة والحكم بكتاب الله ونعرف أن لديناقضاة وسوف انشاء الله لا يُظلم أحد ، وكل جريمة لها حدٌ في القرآن ، وليس هناك أحد منزه أمام القضاء .
    خامساً:- الأخوة الأشقاء في مصر سواء كان محاميا أو غيره يعرف قوانين المملكة ويعرف أنها قلب الإسلام وتحكم بشرع الله ، وطالما هو كذلك فالشرع والقضاء كفيله ، وعلينا أن نثق بأن شرع الله هو الفيصل ، وأسأل الله أن يحمي هذا البلد وأهله وأبناءه من المخدرات وحقد الحاقدين .
  • محمدالبلوي 20-05-2012 02:43 صباحاً
    بسم الله هذا الموضوع انتهى على المستوى الاعلامي والامر في يد القضاء العادل
المزيد