×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

وزارة الطاقة:انفوجرافالمدينة الصناعية الجديدة

شمل الأهداف والأثر الاقتصادي..

وزارة الطاقة:انفوجرافالمدينة الصناعية الجديدة
صدى تبوك - متابعة أعلنت وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، تفاصيل المدينة الصناعية الجديدة في المنطقة الشرقية، والتي أقرها مجلس الوزراء السعودي في اجتماعه منذ أيام.

وأكدت الوزارة في إنفوجراف نشره حساب الوزارة الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، الجمعة (14 يوليو 2017)، أن أهداف المدينة الاستراتيجية، تتركز في دعم إمدادات الطاقة، وخفض التكاليف، وسرعة الاستجابة للاحتياجات التشغيلية، على أن تكون الأنشطة التصنيعية لها هي خدمة حفر الآبار، وأجهزة الحفر، ومعدات معالجة السوائل، وخدمات التنقيب والإنتاج، وتصنيع الأنابيب، والمعدات الكهربائية والأوعية والخزانات والصمامات والمضخات.

أما عن مكونات بيئة العمل، فأكدت الوزارة أنها توفر بنية تحتية متطورة، وكذلك خدمات لوجيستية متكاملة، وحوافز لجذب الاستثمارات، وتمكين المنشآت المتوسطة والصغيرة، وتوفير معاهد تدريبية متخصصة، ومركز خدمات شامل، ومجمعات سكنية وأنشطة تجارية.

وأشارت الوزارة إلى أن أثر المدينة الاقتصادي سيتركز في توفير آلاف الوظائف المباشرة وغير المباشرة، وتوطين المنشآت الصناعية والخدمية الجديدة، وأخيرًا إضافة 22.5 مليار ريال سعودي للناتج المحلي سنويًا.

image
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد