×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

تحذير من أنشطة الفوركس: إعلانات مضللة

تحذير من أنشطة الفوركس: إعلانات مضللة
 دعت اللجنة الدائمة للتوعية والتحذير من نشاط المتاجرة بالأوراق المالية في سوق العملات الأجنبية “الفوركس” غير المرخص، عموم المواطنين والمقيمين إلى توخي الحيطة والحذر من الأساليب التي ينتهجها أشخاص أو جهات تروج لأعمال الفوركس غير المرخص والعملات الرقمية غير المرخصة، والتي تنطوي على مخاطر عالية وتستنزف أموالهم ومدخراتهم وتعرضهم للنصب والاحتيال.

تحذير من الفوركس
وفي هذا الصدد، حذرت اللجنة في بيان صحفي أصدرته مساء أمس، من حسابات في مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية تتصيد المواطنين والمقيمين وتنتحل أسماء وصور شخصيات معروفة بهدف تضليلهم للدخول في مشاريع استثمارية وهمية، مشيرة إلى أهمية التأكد من موثوقية المواقع الإلكترونية والتأكد من صحتها، من خلال الرجوع إلى المواقع الإلكترونية للجهات الحكومية والتأكد من حصولها على التراخيص اللازمة.

إعلانات مضللة
وأوضحت اللجنة، أن الإعلانات المضللة التي تنشر في المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي تستغل كثرة زوار هذه المواقع، ويضعون ردودًا لقصصهم وتعليقات إيهام القارئ بمشروعية أعمالهم. كذلك يتم استغلال منصات التواصل الاجتماعي، إما باستخدام الترويج المدفوع أو عن طريق الترويج من خلال شخصيات تمتلك حضورًا عاليًا في وسائل التواصل الاجتماعي، بما يوحي للعامة أن هذا النشاط يحظى بالمشروعية النظامية.

وأهابت اللجنة بالجميع عدم التجاوب مع هذه الإعلانات المضللة، وعدم التعامل مع هذه الجهات غير المرخصة مهما تنوعت أساليبهم، والإبلاغ عن ذلك لأقسام الشرطة ليتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.



image
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد